Booking.com

عندما تصبح المدن أكثر اكتظاظا وازدحاما فإن الأسطح كثيرا ما تكون هي المهرب، “أسطح المنازل: جزر في السماء” هو كتاب جديد يحتوي على 50 من أجمل أسطح المباني في العالم.

عدد وافر من أجمل أسطح المباني في العالم والتي تم تصميمها من قبل أفضل المصممين المعماريين ومصممي المناظر الطبيعية، يحتوي بعضها على حدائق وأحواض سباحة ومنشآت فنية.

وقال فيليب جوديديو محرر الكتاب: “هناك العديد من الطرق لتحويل أسطح المباني إلى أماكن جذب، فالأسطح بالتأكيد مكانا يبعث الراحة النفسية كما إنها توفر إطلالات بانورامية على أفق المدن وكذلك تعتبر مهرب من ضجيج الشوارع”.

فيما يلي 10 من أجمل أسطح المباني حول العالم:

مبنى سكاي بارك في مارينا باي ساندز في سنغافورة لديه بركة سباحة مذهلة بالطابق الـ57 فوق المدينة.

سنغافورة-مارينا باي ساندز-مبنى سكاي بارك-أجمل أسطح المباني

تم تصميم هذه الحديقة على سطح فندق كونراد في مانهاتن السفلى من قبل مصمم المناظر الطبيعية كين سميث.

أمريكا-نيويورك-فندق كونراد-أجمل أسطح المباني

العاصمة الخضراء سنغافورة لديها واحد من أجمل أسطح المباني في العالم والذي تم تصميمه من قبل المهندس تويو ايتو، ويحتوي السطح على اثنين من أحواض السباحة وغابات السماء مع الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى 15 متر.

سنغافورة-العاصمة الخضراء-أجمل أسطح المباني

زوار متحف الفن الحديث في نيويورك لا يمكنهم تفويت زيارة سطح المتحف الذي يضم حديقة رائعة والتي تم تصميمها من قبل مصمم المناظر الطبيعية كين سميث باستخدام مواد من صنع الإنسان فقط.

أمريكا-نيويورك-متحف الفن الحديث-أجمل أسطح المباني

مطعم سوشي سامبا الذي يقع بالطابق العلوي في برج هيرون أطول مبنى في لندن يعتبر واحد من أجمل الأسطح في لندن حيث يدمج في تصميمه بين المأكولات اليابانية وثقافات بيرو والبرازيل وانجلترا.

بريطانيا-لندن-مطعم سوشي سامبا-أجمل أسطح المباني

في أعلى نقطة تزلج في النرويج قام مجموعة من المهندسين المعمارين بتصميم هذه المنصة حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع بإطلالة بانورامية على منطقة أوسلو.

النرويج-أوسلو-منصة مشاهدة-أجمل أسطح المباني

مطعم لو وفت في فندق ستيفانسدوم في فيينا، تم تصميمه من قبل جان نوفيل بالتعاون مع الفنان السويسري بيبيلوتي ريست.

النمسا-فيينا-فندق ستيفانسدوم-أجمل أسطح المباني

مؤسسة لويس فويتون في باريس تعتبر واحدة من روائع المهندس المعماري الشهير فرانك جيري، ومبنى لويس فويتون في حد ذاته يضم 11 من المعارض الفنية وقاعة تتسع لـ 350 شخص، ويتميز هيكل المبنى بالعديد من المدرجات على السطح، حيث يمكن للزوار التمتع بمناظر مختلفة من المبنى نفسه.

فرنسا-باريس-لويس فويتون-أجمل أسطح المباني

كافيه راديو يقع في الطابق العاشر من فندق ME لندن ذو الخمس نجوم والذي تم تصميمه من قبل فوستر وشركاه، يوفر الكافيه إطلالة رائعة على أفق لندن بزاوية 180 درجة.

إنجلترا-لندن-كافيه راديو-أجمل أسطح المباني

مطعم سيروكو في بانكوك يقع في قبة برج الدولة فوق فندق ليبوا في الطابق الـ63 على ارتفاع 247 متر، يشتهر بأنه يقدم أفضل الإطلالات على المدينة بزاوية 360 درجة.

تايلاند-بانكوك-مطعم سيروكو-أجمل أسطح المباني

شارك برأيك