Booking.com

كشف المنتدى الاقتصادي العالمي ترتيبه للدول وفقاً لمؤشر “القدرة التنافسية للسفر والسياحة” لعام 2015، والتي تتمتع بميزات تنافسية تتعلق بالبنية التحتية والموارد الثقافية ومتوسط تكاليف السفر والإقامة الفندقية.

ترتيب دول العالم مؤشر القدرة التنافسية للسفر والسياحة 2015

وقام المنتدى بتصنيف 141 دولة حول العالم وفقاً لأربعة عشر معياراً مثل الصحة والنظافة والمنافسة السعرية فضلاً عن البنية التحتية والموارد الطبيعية والثقافية ورأس المال البشري وغيرها، وذلك لقياس القدرة التنافسية للسفر والسياحة في كل اقتصاد من أجل تحديد أفضل وجهات السفر بالعالم.

وأظهر التقييم تفوق إسبانيا على جميع دول العالم حيث احتلت الصدارة للمرة الأولى هذا العالم، مع استقبالها أكثر من 60 مليون سائح في عام 2013 مما يجعلها في المركز الثالث بين الوجهات الأكثر زيارة بالعالم، ذلك بفضل مواردها الثقافية والبنية التحتية وقدرتها على دعم عمليات البحث عبر الإنترنت للترفيه.

كما يليها وجهات السفر والسياحة التقليدية التي تتمتع بشهرة واسعة مثل فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وغيرها، وكانت سنغافورة من الوجهات التي حققت طفرة كبيرة حيث جاءت في المركز الحادي عشر لتأتي بذلك في صدارة دول جنوب شرق آسيا.

ترتيب الدول العربية وفق مؤشر القدرة التنافسية للسفر والسياحة 2015

أما عن أداء الدول العربية، فقد جاءت الإمارات في المركز الرابع والعشرين على مستوى العالم لتحقق بذلك أفضل أداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استقبلت نحو 10 ملايين مسافر في عام 2013 وذلك بفضل قوة بيئة الأعمال والبنية التحتية وارتفاع معايير السلامة والأمن.

وفي الإنفوجرافيكس التفاعلي التالي يمكنك مطالعة تنقيط المؤشر عن كل دولة في العالم وفقاً لأربعة عشر معياراً.

شارك برأيك