Booking.com

تصدر المسافرون السعوديون قائمة الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط، فعدد الرحلات التي سجلها المسافرون السعوديون تتراوح بين 4 إلى 5 مرات كل عام وبلغت قيمة حجوزاتهم عبر الإنترنت حوالي 35 مليار دولار.

وبينت الدراسة التي قامت بها شركة ترافلبورت المتخصصة في تكنولوجيا السفر بالاشتراك مع Phocuswright1 أنه من المتوقّع أن تزداد حجوزات السفر من وإلى السعودية والتي تمثل 25 بالمئة من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط، في العامين 2015 و2016 لتصل إلى 36 بالمئة في 2017.

وتم الإعلان عن نتائج الدراسة على هامش معرض متنقل للتكنولوجيا للسفر الذي أقيم مؤخراً بجدة، والرياض، والدمام، والتي شملت سلسلة من ورش العمل التفاعلية،

وأظهرت الداسة أثر التكنولوجيا في رسم ملامح تجارة السفر والسياحة، وشارك في الفعاليات أكثر من 100 وكيل سفر من كل أنحاء المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً.

كما كشف المعرض عن عائدات حجوزات السفر عبر الإنترنت والتي بلغت 35 مليار دولار العام الماضي، فيما تُواصل المبيعات التي تتم خارج الإنترنت زيادتها حيث وصلت في 2014 إلى 54 مليار دولار ومتوقع أن تزيد إلى 63 مليار دولار في 2017.

وتتضمن الفعاليات تقديم خدمات السفر للمشترين عبر الإنترنت، والمشترين غير المتّصلين بالإنترنت على حدٍ سواء، في سوق السفر الخاص بنظام “أعمال لأعمال” (B2B).

إضافة لتقديم حلول مبتكرة للدفع لنظام “أعمال لأعمال” يتناول احتياجات وسطاء السفر، من أجل تنفيذ صفقات السفر بكفاءة وأمان.

شارك برأيك