Booking.com

أظهرت الدراسة التي أجراها موقع مقارنة أسعار الفنادق هوتيلز كومبايند أن لندن هي الوجهة الأكثر إقبالاً من قبل مسافري الشرق الأوسط خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، بحيث أنها تفوقت نسبياً على اسطنبول التي حظيت بالحصة الأكبر في العام الماضي. كما تبين أيضاً، أن من بين دول التعاون الخليجي مازالت دبي تحتل المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية محلية وتليها أبو ظبي.

لندن

أن لندن هي الوجهة الأكثر إقبالاً من قبل مسافري الشرق الأوسط خلال عطلة عيد الأضحى

مع ارتفاع معدل الطلب إلى ١٠٠٪، نالت أبو ظبي شعبية كبيرة وبشكل سريع من قبل مسافري الشرق الأوسط ، وهذا يعود إلى كونها مركزاً للتجارب الثقافية، الرياضية والترفيهية، حيث سجل متوسط سعر الإقامة في فنادقها ٤.٧٥٢ درهماً إماراتياً (١.٣٢٠ دولار). غير أن مسافري المنطقة يميلون إلى إنفاق المزيد من الأموال على الوجهات الأوروبية مثل لندن حيث بلغ متوسط سعر الإقامة في فنادقها ١١.٨٨٠ درهماً إماراتياً (٣.٣٠٠ دولار). وفي الوقت نفسه، شهدت الوجهات العالمية الأخرى مثل كوالامبور، باريس وإسطنبول انخفاضاً في متوسط سعر الإقامة، بسبب انخفاض أسعار الفنادق وتقلبات أسعار العملات.

 وعلى الرغم من تزايد معدل إقبال السياح عاماً بعد عام،  تحافظ دبي على متوسط سعر الإقامة بفنادقها بمعدّل ٧.٣٨٠  درهماً. حيث علق وائل الباهي، مدير عام فندق رمادا داون تاون دبي: ” لا تزال دبي تشكّل الوجهة الأفضل في المنطقة، وإحدى أفضل الوجهات على مستوى العالم. فهي الوجهة المفضلة بالنسبة لأسواق دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط وذلك بسبب قربها من عواصم المنطقة، ورحلاتها المنتظمة والدائمة من وإلى العالم، بالإضافة إلى بنيتها التحتية الحديثة وفعالياتها المتعددة والمتنوعة، وتدابير السلامة والأمن المتوفرة لديها”.

وقال عامر الحلبي، المدير الإقليمي لهوتيلز كومبايند في منطقة الشرق الأوسط:” تشدّد دبي على الفعاليات ذات الطابع العائلي، كما أن ظاهرة افتتاح المتاجر على مدى ٤٨ ساعة خلال أيام العيد جذبت إهتمام العديد من سياح الشرق الأوسط، وخصوصاً القادمين من المملكة العربية السعودية. ويجدر الذكر أيضاً، أن لندن استقطبت المسافرين من الشرق الأوسط بأعداد كبيرة، بالرغم من تكلفة السفر العالية إليها”.

وتشير هوتيلز كومبايند أن أسعار الفنادق تختلف من موقع حجز إلى آخر، لذلك تنصح المسافرين الذين يحجزون من خلال المواقع الإلكترونية أن يجروا بحثاً واسع النطاق من أجل مقارنة الأسعار وبذلك يمكنهم الحصول على أفضل العروض الفندقية وبأرخص الأسعار.

 وتستند بيانات هوتيلز كومبايند HotelsCombined على النشاط الذي يقوم به المستخدم على الموقع، وبما أن الموقع يقدم بيانات ومعلومات من المئات من أهم مواقع السفر فإنه يعتبر المعيار الأكثر شموليةً لتحديد آخر التوجهات والعادات في عالم السفر.

بذكر أن هوتيلز كومبايند HotelsCombined هو الموقع الرائد لمقارنة أسعار الحجوزات الفندقية حول العالم، حيث يسمح للمسافرين بالعثور على الإقامة المناسبة لهم من خلال جميع مواقع السفر الهامة بعملية بحث واحدة. يستخدم موقع هوتيلز كومبايند.كوم أكثر من ٢٠٠ مليون شخص سنوياً لإيجاد أفضل الأسعار لحوالي ٤٠٠.٠٠٠ فندق في ١٢٠.٠٠٠ وجهة سياحية حول العالم. ويتوفر هوتيلز كومبايند بـ 39 لغة ويقدم الأسعار بـ 120 عملة.

أضف تعليقاً