Booking.com

أعلنت أمانة الاحساء عن موافقتها على إنشاء أول فندق تراثي بحي الكوت في مدينة الهفوف، وهو نُزل الكوت التراثي في وسط الهفوف التاريخي.

وقال أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم إن هذا المشروع يُعد أول فندق تراثي من نوعه، وفق تصميم وطراز التراث الاحسائي الشعبي لما له من واجهات ذات طابع محلي يتواكب مع التصاميم القديمة المتعارف عليها في بلدة الاحساء القديمة.

وأوضح أن السعي إلى تنفيذ مثل هذه المشروعات يأتي انطلاقاً من أولويات الأمانة وحرصها على استمرارية تعزيز أهدافها في المحافظة على التراث، وامتداداً لنيل الإحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً.

وتعمل الأمانة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في المحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي في مدن المملكة ومنها الاحساء.

والجدير بالذكر أن الحركة السياحية في الاحساء تشهد تزايداً مضطرداً من قبل سياح الداخل والخارج، وصاحب ذلك نمو قطاع الإيواء بشكل لافت حيث تضاعفت أعداد مراكز الإيواء، وتشهد الأحساء حالياً تنفيذ عدد من فنادق من فئة الخمس.

شارك برأيك