Booking.com

وقعت المؤسسة العامة لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية اتفاقية تمويل بقيمة 11.2 مليار ريال سعودي مايعادل 3 مليارات دولار مع 6 بنوك محلية لزيادة أسطول طائراتها.

وأوضحت الخطوط السعودية أن الاتفاقية التي تُعد الأضخم حجماً في تاريخ قطاع الطيران في المملكة، تأتي تفعيلاً لخططها الاستراتيجية الرامية إلى توسيع أسطول طائراتها.

وجرى توقيع اتفاقية تمويل صفقات شراء الطائرات في قاعة “السعودية” بمدينة جدة، برعاية وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية صالح بن ناصر الجاسر، ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، مع ممثلين من البنوك الستة.

ووقعت الخطوط السعودية الاتفاقات مع كلا من مصرف الراجحي، البنك السعودي البريطاني، البنك العربي الوطني، سامبا، بنك الجزيرة وبنك البلاد، بالإضافة إلى بنك HSBC المستشار المالي للمؤسسة والوكيل الاستثماري للبنوك في هذه الصفقة.

وتهدف الاتفاقية إلى تمويل احتياجات المؤسسة للفترة الممتدة حتى منتصف عام 2024، في إطار تمويل جزء من صفقات شراء 73 طائرة من شركتي إيرباص وبوينج، والتي أُعلن عنها سابقا.

وتشمل الاتفاقية 20 طائرة من طراز A321neo، و15 طائرة من طراز A321XLR، و8 طائراتٍ من طراز 787-10، جميعها لصالح شركة الخطوط السعودية، بالإضافة إلى 30 طائرة من طراز A320neo لصالح طيران أديل.

يشار إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية قد استلمت 5 طائرات من طراز 787-10 من هذه الصفقة حتى الآن.

شارك برأيك