Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني العماني مؤخراً عن إصدار رخصة مشغل جوي جديدة لشركة طيران الشرقية، وسلمتها للشركة في مقر الهيئة مؤذنة بذلك تدشين طيران عام وطني عماني جديد هو الأول من نوعه وفق رخصة تؤهله لتقديم خدماته داخل وخارج السلطنة.

لتنضم بذلك إلى المشغلين الجويين الوطنيين الحاليين، الأمر الذي سيساهم في دعم عجلة التنمية في صناعة الطيران في السلطنة،

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني الداعمة لمنظومة الطيران في السلطنة وإثرائها من خلال تقديم خدمات نقل جوي متنوعة بواسطة القطاع الخاص وتحفيز التوسع المدروس لأنشطة الناقلات الوطنية داخلياً وإقليمياً وفق معايير معتمدة.

وتعتزم شركة الشرقية للطيران الآن بدء تقديم خدماتها الجوية باستخدام طائرة هليكوبتر من نوع ايرباص “Airbus H125” والتي تستوعب خمسة ركاب وذلك بعد حصولها على رخصة التشغيل الجوي من الهيئة والتي تمكنها لبدء خدماتها التجارية.

كما تعد شركة الشرقية للطيران إضافة نوعية ستدعم قطاع السياحة في السلطنة من خلال الرحلات السياحية التي ستقوم بها في وإلى وجهات مميزة في أنحاء السلطنة، علاوة على ذلك من المتوقع أن تسهم شركة الشرقية للطيران بتعزيز القطاع اللوجستي وقطاعات أخرى في السلطنة.

وقد أكد الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني على الدور المهم الذي تقوم به الهيئة في النهوض بقطاع الطيران بالسلطنة ودعمه للقطاعات الحيوية الأخرى بما يحقق للسلطنة المزيد من التقدم ومواصلة الازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.

كما عبر الزعابي عن شكره وتقديره لجهود فريق العمل بالمديرية العامة لتنظيم الطيران المدني ممثلة بالفريق المختص بدائرة السلامة الجوية والذي تولي على مدى الفترة الماضية أعمال ترخيص الشركة الوطنية الجديدة بعد إنجاز الإجراءات الفنية واجتياز المتطلبات التشغيلية والتي تشمل الرحلات التجريبية وذلك بإشراف وحضور المختصين في الهيئة والتحقق من جاهزية الشركة لبدء عمليات الطيران.

شارك برأيك