Booking.com

قال دايسوكي ماتسوناغا، القنصل العام لليابان إلى دبي يوم الخميس الماضي أن اليابان أصبحت أكثر البلاد الصديقة للسائح المسلم، مؤكدا أن أبرز برهان على ذلك ما تمتلكة بلاد الشمس المشرقة من مطاعم حلال في مدن كبرى وكذا العديد من المساجد.

اليابان تتطلع لجذب سائحي العالم الاسلامي

وضعت اليابان دليل خاص عن المطاعم التي تقدم الطعام الحلال فضلا عن المساجد

وعبر أثناء تهنئته بالعيد الوطني للإمارات وفوز دبي بحقوق استضافة إكسبو 2020 قائلا” نرحب بالسياح من الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط لزيارة اليابان والتمتع بجمالها وكرم الضيافة ” فقد وضعت اليابان دليل خاص عن المطاعم التي تقدم الطعام الحلال فضلا عن المساجد بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تلبي احتياجات السياح المسلم، كجزء من سياستها لجذب سائحي المنطقة.

في وقت سابق من الشهر الماضي، كانت اليابان قد أعلنت انها شرعت في اصدار تأشيرات دخول متعددة الزيارات وطويلة الامد للسياح الاماراتيين وذلك للمرة الأولى لدولة شرق أوسطية في محاولة لجذب مزيد من السياح ورجال الأعمال.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان انها بدأت بمنح مواطني دولة الامارات تأشيرات صالحة لمدة ثلاث سنوات مع فترة اقامة 90 يوما لكل زيارة، الذين يمكن أن يكون الآن تأشيرات دخول متعددة صالحة تصل إلى ثلاث سنوات.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اعلن هذه الخطة خلال زيارته لأبوظبي في شهر مايو الماضي قائلا ان حكومته تهدف الى زيادة عدد الزوار الأجانب الى 18 مليون سائح سنويا بحلول عام 2016

يذكر أن ماكوتو ناتسومى، رئيس الشركة المشغلة لمطار” ناريتا” اليابانى الدولى، أعلن الأسبوع الماضي إن إدارة المطار تعمل على تحسين بنيتها التحتية لاستيعاب كم العدد المتزايد من السياح من العالم الإسلامى خلال زيارتهم لليابان.

كما أعلنت إدارة المطار، عن تقديمها خدمات جديدة مخصصة للسياح المسلمين، ومنها زيادة عدد الساحات المخصصة للصلاة.

وقالت الشركة المشغلة لمطار “ناريتا” اليابانى، الذى يقع بالقرب من العاصمة طوكيو، إنه من المقرر مضاعفة عدد الساحات المخصصة للعبادة داخل صالات المطار، لتصل إلى أربعة، إضافة لإقامة مناطق خاصة بالوضوء فى هذه الساحات.

كما سيقدم المطار أيضا خدمة تقديم الأطعمة الحلال للسياح المسلمين خلال فترة انتظارهم فى صالات المطار، إضافة لإقامة مطعم خاص بالأطعمة الحلال فقط مع حظر تقديم لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.

شارك برأيك