Booking.com

قدمت شركة ” World View Enterprises” الأميركية الفرصة لكل راغب بزيارة الفضاء بالصعود عبر بالون من الهيليوم والانطلاق نحو عشرين ميلاً في السماء والاستمتاع بنفس المناظر الذي شاهدها النمساوي فيليكس بومغارتنر حين حقق تجربة القفز المظلي الى الأرض عن ارتفاع 24 ميلاً.

انطلاق أحدث الرحلات الفضائية عبر بالون من الهيليوم مقابل 75 ألف دولار للفرد

ومن المتوقع أن تنطلق أول رحلة الى الفضاء في العام 2016 مقابل 75 ألف دولار للفرد الواحد

ومن المتوقع أن تنطلق أول رحلة الى الفضاء في العام 2016 مقابل 75 ألف دولار للفرد الواحد، وقالت الشركة التي تتخذ من ولاية أريزونا مقرًا لها إن مجموعة من ثمانية أشخاص حجزت مكاناً لها.

 وستنطلق المجموعة في كبسولة ترفع عبر بالون الهيليوم لتنفصل عنه لاحقًا وتطفو لمدة ساعتين قبل أن تحط على كوكب الأرض آذنة بانتهاء الرحلة. وسيتمكن الركاب من رؤية الأرض بكل تضاريسها للمرة الأولى في حياتهم، وكذلك الاستمتاع بحركة النجوم في الفضاء المظلم، إضافة الى الغلاف الجوي الرقيق الذي يلف كوكبنا.

 وعلى الرغم من أن الكبسولة لن تصل الى الفضاء الخارجي الذي يبعد 60 ميلاً عن الأرض، إلا أن إدارة الطيران الاتحادي صنفت المركبة التي ستنطلق بها الرحلة على أنها فضائية، كما وصفت المشروع على أنه أحدث المشاريع التي تندرج ضمن السياحة الفضائية.

 يذكر أن شركة فيرجن جالاكتيك، التي أنشئت من قبل السير ريتشارد برانسون، ستبدأ أولى رحلاتها الى أطراف الفضاء في العام 2014، وحجزت بالفعل الى اليوم 650 تذكرة من قبل الراغبين في خوض تلك التجربة الفريدة مقابل 250,000 دولار أميركي للشخص الواحد.

شارك برأيك