Booking.com

بدأ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة في مرحلته الثانية من مشروع التطوير الذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية في نهاية العام 2027، من 8 ملايين مسافر سنويًا إلى 17 مليون مسافر سنويًا بتكلفة تصل إلى 1.125 مليار ريال.

وتشمل المرحلة الثانية لمشروع تطوير المنفذ الجوي للمدينة المنورة، تطوير صالة المسافرين الحالية “T1″، وتخصيصها للرحلات الدولية و رفع الطاقة الاستيعابية إلى 11.5 مليون مسافر سنويًّا.

بالإضافة إلى إنشاء صالة مسافرين جديدة “T2” تُخصص للرحلات الداخلية بطاقة استيعابية 4 ملايين مسافر سنويًّا، و إعادة تهيئة صالة المسافرين “T3” لتوفير طاقة استيعابية احتياطية للرحلات الدولية تقدر بـ 1.5 مليون مسافر سنويًّا، و أيضًا إنشاء مبنى إداري للجهات العاملة بالمطار بمساحة إجمالية 2500 متر مربع.

وكانت شركة طيبة للمطارات احتفلت بنهاية شهر ديسمبر بوصول المسافر رقم 9 مليون لعام 2023 إلى مطار المدينة المنورة وذلك تعزيزاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران التي أعلنها الطيران المدني والسعي المستمر من شركة طيبة لتقديم افضل الخدمات للمسافرين.

فيما أبرمت شركة طيبة لتشغيل المطارات إتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة لتطوير خدمات الطيران الخاص في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على مساحة أكثر من 15 ألف متر مربع تتضمن صالة الطيران الخاص وخدمات الصيانة للطائرات لتلبية احتياجات الطيران الخاص بشكل متكامل في إطار استراتيجية الطيران المدني.

و تهدف الشراكة الاستراتيجية إلى بناء وتشغيل صالات الطيران الخاص FBO للخدمات الأرضية، وحظائر الطائرات الخاصة وعمليات الصيانة الخفيفة و إدارة و تأجير الطائرات الخاصة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.

شارك برأيك