Booking.com

كشف المهندس عبد الرحمن إنديجاني مدير عام الإدارة العامة للنقل في وزارة الحج أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية تعتزم تشغيل قطار المشاعر المقدسة هذا العام بنسبة 75.4 في المائة من قدرته التشغيلية الكاملة التي تستطيع خدمة 500 ألف حاج.

قطار المشاعر

377 ألف حاج سيستفيدون من خدمة النقل عبر القطار في موسم الحج الحالي

وقال انه ”تم وضع الحلول اللازمة لتشغيل قطار المشاعر خلال الحج دون سلبيات كما حدث العام الماضي حيث سيتم تقليص أعداد الحجاج الذين يستفيدون من خدمته”.

كاشفاً أن 377 ألف حاج فقط سيستفيدون من خدمة النقل عبر القطار في موسم الحج من أصل طاقته الاستيعابية المقدرة بـ 500 ألف حاج مبيناً أن القطار يستهدف نقل حجاج الداخل ودول الخليج وبعض حجاج الخارج.

وأكد إنديجاني أن وزارة الحج ركزت على مطلب تخفيض أعداد المنقولين عبر القطار خلال ورش العمل التي عقدتها مع جميع الجهات المعنية بموسم الحج, ودعت إلى معالجة وتحقيق المتطلبات الإنشائية اللازمة لنجاح عملية تشغيل وتفويج الحجاج عبر القطار.

وأوضح أن هذا العام سيشهد عمليات تسوير لساحات القطار في مشعر عرفات ومنى ومزدلفة حتى يتم التحكم والسيطرة على تلك المناطق, والتسهيل من عملية الحركة للحجاج المنقولين بالقطار, ومن أجل منع الحجاج غير النظاميين من الدخول والوصول إلى بوابات القطار في جميع محطاته.

شارك برأيك