Booking.com

نصت اللائحة التنظيمية للمرشدين السياحيين والتي أصدرتها الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا علي إلزامهم لهم بعدم تنظيم زيارات للمناطق العسكرية أو الحدودية إلا بعد موافقة الجهات المختصة.

وقد ألزمت اللائحة المرشدين السياحيين ومكاتب حجز الإيواء السياحي وتسويقها المرخص لهم بالإعلان عن الخدمات التي يقدمونها وفئاتها وأسعارها باللغتين العربية والإنجليزية وبصورة واضحة ونشرها في الموقع الإلكتروني الخاص بالمنشأة أو بالوسائل التي تحددها الهيئة.

وأوجبت عليهم عدم تنظيم زيارات إلى المناطق العسكرية، أو الحدودية، أو الجمركية، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة، متضمناً تعليمات التصوير في تلك المواقع، وألا يطلب المرشد عمولة، أو مكافأة، أو إكراميات، أو خدمة من المنشآت التي يتعامل معها أثناء ممارسة أعمال مهنة الإرشاد السياحي.

كما شددت اللائحة علي المرشد بعدم ذكر معلومات تخالف الحقائق أو تضر بمصالح المملكة، وأن يلتزم المرشد المرخص له بالالتحاق ببرامج تدريبية تراعي المعايير المهنية التي تضعها الهيئة، على أن يزود الهيئة عند طلبها بصور شهادات عن تلك البرامج .

وأوضحت اللائحة على ألا يزيد عدد أفراد المجموعة السياحية التي تقع تحت إشراف المرشد المرخص له عن 25 سائحا في الموقع السياحي الواحد.

شارك برأيك