Booking.com

تسلمت شركة طيران أديل الاقتصادية التابعة للخطوط الجوية السعودية طائرة إيرباص A320-200، التي تعتبر الأولى في أسطول الشركة الجديدة، حيث تم تسلم الطائرة في مركز إيرباص في مدينة هامبورغ الألمانية.

وقد أقيم حفل التسليم بإشراف مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة طيران أديل المهندس صالح بن ناصر الجاسر بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، وبحضور أكثر من 300 شخص من هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية.

ووصلت أول طائرة تملكها فلاي أديل إلى مدينة جدة أمس الأول، وقد سميت هذه الطائرة باسم معبر وملهم وهو “النير” التى تعني نجم مشرق، كما تضمن الحفل عرضًا للواقع الافتراضي لمقصورة الطائرة بطريقة مبتكرة وعرضًا مبهراً جسد روح وطريقة الخدمات المتميزة التي يقدمها طيران أديل.

وسيبدأ طيران أديل أحدث شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة في المملكة إطلاق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر 2017 متناسبة مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية قد أعلنت قبل عدة أشهر عن تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادين كما أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن الشركة الجديدة سوف توفر الخدمة بدرجة سفر اقتصادية واحدة.

وقال الجاسر: “طيران أديل شركة تابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، تقدم خدمة السفر الاقتصادي الداخلي والدولي، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي التي تمارس نشاطها منذ 70 عامًا، وتأسيس الشركة الجديدة يأتي ضمن مبادرات المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية”.

وأضاف: “طيران أديل بمفهومها ورؤيتها وأهدافها هي ذراع الطيران الاقتصادي ضمن مجموعة الخطوط السعودية، وتأتي سنداً إلى شقيقتها الكبرى الخطوط السعودية وطيران السعودية الخاص وهذه الشركات تعمل ضمن مجموعة المؤسسة في مواكبة خطط وبرامج التنمية الشاملة في المملكة بتوفير خدمات النقل الجوي بخيارات منوعة تناسب كافة شرائح المسافرين”.

شارك برأيك