Booking.com

تستعد مجموعة كونستانس للفنادق والمنتجعات والغولف لإعادة افتتاح منشآتها في منطقة المحيط الهندي، وفي هذا الإطار قامت المجموعة بإعداد بروتوكول أمان، يحمل اسم “كونستانس إقامة آمنة”، والذي يغطي كافة الخدمات التي يستفيد منها الضيوف خلال إقامتهم.

وقد تم إعداد معايير هذا البروتوكول، والتي قامت شركة “أس جي أس SGS” الدولية للتفتيش والتصديق بالمصادقة عليها، بما يتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية وهيئات الصحة المحلية، ويعكس هذا الإجراء مدى الأهمية التي توليها مجموعة الضيافة هذه في توفير بيئة آمنة لجميع الضيوف والعاملين لديها.

وتعاقدت مجموعة الضيافة مع عدد من الخبراء الدوليين في عدة مجالات للتأكد من مواكبة عملياتها التشغيلية لمجموعة الإجراءات الجديدة، وتمت عملية إعادة تقييم جميع البروتوكولات المُتبعة سابقاً للكشف عن مدى توافقها مع المتطلبات الاحترازية الجديدة.

وفضلاً عن ذلك فإن مجموعة كونستانس للفنادق والمنتجعات والغولف تحرص على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة دائماً مع الهيئات المحلية، وهي تراقب عن كثب التطورات في الشأن الصحي.

وعند إعادة فتح الفنادق، سيتم تطبيق عدة معايير منها: قواعد التباعد الإجتماعي، ارتداء كمامة الوجه من قبل الموظفين، وإجراء المسح الحراري للضيوف لحظة وصولهم إلى الفندق، كما يغطي البروتوكول كافة نشاطات الفنادق، بدءاً من تنظيف الغرف إلى ترتيب الطاولات داخل المطاعم وحتى تنظيم الأنشطة الترفيهية.

ويتطلب البروتوكول إدخال عدة تقنيات حديثة إلى الفنادق، فعلى سبيل المثال سيتمكن الضيوف من طلب خدمة الغرف أو غسل الملابس عبر أجهزة الأيباد المتوافرة في الغرف؛ وبفضل التطبيق الخاص بالأجهزة المحمولة والذي طورته المجموعة، سيتمكن الزوار من الاطلاع على قوائم الطعام المتوافرة في مختلف المطاعم، حجز طاولة وحتى طلب ما يفضلون.

إضافة إلى ذلك، سيتم توفير منصات المعلومات الأخرى قريباً مثل خدمة الرسائل عبر أجهزة التلفاز، وعند انتهاء الإقامة ستعطي جميع الفنادق الأولوية للدفع عبر الانترنت من خلال تسجيل الخروج الإلكتروني، حيث ستساهم الأدوات اللاتلامسية إلى حد كبير في تقليل مخاطر العدوى.

شارك برأيك