Booking.com

نجحت مجموعة أكور للفنادق الفرنسية العاملة في قطاع الضيافة العالمية، في الاستحواذ بشكل كامل على فنادق ومنتجعات “موفنبيك” السويسرية، البالغة قيمتها السوقية 482 مليون يورو (560 مليون فرنك سويسري).

وبحسب بيان صادر عن “أكور للفنادق” فإنه بموجب هذه الاتفاقية ستستحوذ المجموعة العاملة في قطاع الضيافة، على حصة 100% في مجموعة “موفنبيك”، المؤلفة من 84 منشأة.

وتنص الاتفاقية أيضاً على امتلاك “أكور للفنادق” على العلامة التجارية لـ”موفنبيك” بمختلف أنشطتها ضمن قطاع الضيافة.

وتضم فنادق ومنتجعات “موفنبيك” 20 ألف غرفة فندقية بالإضافة إلى 42 فندقاً قيد الإنشاء سيتم افتتاحها قبل ديسمبر 2021.

ويسهم هذا الاستحواذ بتعزيز تواجد “أكور للفنادق” في أوروبا وآسيا، وهو ما يدعم معدلات نمو أعمال المجموعة في كل من أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط التي تحظى فيها علامة “موفنبيك” بشعبية واسعة.

وبهذا، ستصبح “أكور للفنادق” أكبر مشغّل للفنادق من حيث عدد الغرف في جميع أنحاء المنطقة، وذلك بفضل امتلاكها لأكثر من 400 فندق ونحو 100 ألف غرفة.

بالمقابل، ستستفيد فنادق ومنتجعات “موفنبيك” من برنامج الولاء الخاصة بمجموعة “أكور للفنادق” بالإضافة إلى قنوات التوزيع وأنظمة التشغيل الخاصة بها، مما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز العمليات التشغيلية للمجموعة في المنطقة.

وتعد فنادق ومنتجعات “موفنبيك” سلسلة فنادق راقية عالمية سويسرية الأصل، وتأسست في 1948 وتعتبر في المقام الأول من فنادق 5 نجوم وفنادق الأعمال والمطارات.

وتعمل “أكور للفنادق” التي تأسست في باريس عام 1967، في 92 دولة، وتمتلك وتدير المجموعة 3,600 فندق في 5 قارات، وتشمل العديد من العلامات التجارية المتنوعة.

شارك برأيك