Booking.com

تعتزم مصر للطيران استئناف رحلاتها من العاصمة القاهرة إلى أربع وجهات جديدة وهي الخرطوم، إسطنبول، نيروبي وإنجمينا، ويأتي ذلك في إطار خطة الشركة لعودة رحلاتها الدولية إلى العديد من المدن حول العالم.

وقد أكدت مصر للطيران في بيان رسمي أن رحلاتها إلى وجهتي الخرطوم وإسطنبول ستبدأ اعتبارًا من الأحد المقبل بمعدل رحلة واحدة يوميا، وتبدأ رحلاتها إلى العاصمة الكينية نيروبي بمعدل 4 رحلات أسبوعية من بينها رحلتين بالربط مع دار السلام العاصمة السابقة لتنزانيا، فيما سيتم تشغيل رحلتين أسبوعيتين إلى العاصمة التشادية إنجمينا اعتبارًا من 1 أغسطس القادم.

ونوهت الشركة إلى أنه يمكن للركاب معرفة الضوابط التي تحددها كل دولة للسفر إليها وإجراءات السلامة والوقاية الواجب اتباعها أثناء السفر على متن رحلات مصر للطيران، وكذلك أي تغييرات تطرأ على جداول التشغيل وفقًا لتغير متطلبات السفر، وحجز وإصدار تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني أو مركز الاتصالات التابع للشركة أو عبر مكاتب الشركة المنتشرة حول العالم.

وفي سياق متصل، نوهت مصر للطيران، أنها في ضوء التحديثات الواردة من مختلف الدول بشأن إجراءات السفر، أنه على جميع العملاء المسافرين عبر ناقلاتها إلى مطار الشارقة الدولي، اعتباراً من 15 يوليو الجاري وحتى إشعار آخر، ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية، على أن يكون الاختبار صادراً من أحد المعامل المركزية المعتمدة في مصر، وذلك قبل السفر من القاهرة إلى الشارقة.

وأوضحت الناقلة في بيان صادر اليوم، أن نتيجة اختبار PCR السلبية يجب أن تكون بحوزة جميع الركاب حتى يتم السماح لهم بالصعود إلى الطائرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة بإمارة الشارقة لتقليل انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران تمكنت من تشغيل 390 رحلة شحن جوي نقلت على متنها 29 ألف طن من البضائع إلى 18 وجهة دولية، خلال الفترة ما بين 19 مارس وحتى نهاية يونيو 2020، والتي شهدت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد التي عطلت من رحلات الطيران الدولي لنقل الركاب.

شارك برأيك