Booking.com

كشفت شركة فلاي دبي عن توسيع نطاق التعاون مع مؤسسة “ايه ايه ار” الأميركية لخدمات الطيران، بتوقيع عقد طويل المدى لتوفير الدعم لطائراتها بوينغ 737 ماكس 8، وذلك وفقاً لما ما ذكرته صحيفة شيكاغو هيرالد نقلاً عن بيان صادر عن “ايه ايه ار”.

وسوف تستخدم شركة ايه ايه ار شبكتها العالمية الموسعة، بما فيها مخزن قطع الغيار الجديدة في دبي، حيث قال ديفيد ستورش رئيس الشركة الأمريكية خلال توقيع العقد في دبي، إن شركته تتشرف بأن فلاي دبي سوف تكون من عملائها لتوفير الخدمات لطائرات بوينغ 737 ماكس 8.

والمتوقع أن تتسلم فلاي دبي 100 طائرة من طراز بوينغ 7373 ماكس 8 حتى عام 2023، بناء على طلبات شراء موقعة خلال معرض دبي الجوي عام 2013.

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “إننا أول مشتر لطائرات بوينغ 7373 ماكس 8 في المنطقة وبالتالي نتطلع أن نحقق كفاءة في التشغيل واستهلاك الوقود لطائراتنا الجديدة، وشركة ايه ايه ار شريك رئيس لنا ملتزم دائماً بالابتكار والاعتمادية، ونتطلع إلى استمرار شراكتنا معها”.

يُذكر أن فلاي دبي ستكون أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط، تتستلم الطائرة الجديدة من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″، حيث يعمل هذا الطراز من الطائرات بمحركات LEAP-1B المتطورة تكنولوجياً من إنتاج شركة “سي إف إم إنترناشونال” لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والراحة في قطاع الطائرات ذات الممر الواحد.

وتعتبر “737 ماكس 8” الطائرة الأولى في عائلتها التي يتم تطويرها لتلبية متطلبات سوق الطائرات ذات الممر الواحد على أكمل وجه، حيث تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 14% مقارنة بأكثر الطائرات الحالية ذات الممر الواحد توفيراً في استهلاك الوقود، كما تتفوق على طائرات “737” بنسبة 20% منذ دخولها الخدمة.

شارك برأيك