Booking.com

قالت صحيفة إكسبريس اللندنية إن “مطار دبي الدولي” أخذ الآن يحلق عالياً في الأفق العالمي واصفة إياه بأنه أعجوبة جديرة بالإعجاب مشيدة براحته، وحداثته، وفخامته ناهيك عن كونه من بين الأنظف عالمياً.

dubai-international-airport

“مطار دبي الدولي” تفوق علي “مطار هيثرو” باعتباره الأكثر ازدحاما في العالم

وقالت الصحيفة البريطانية التي يصدر عنها الديلي والصندي اكسبريس إن الأخبار التي تحدثت عن تفوقه على “مطار هيثرو” باعتباره الأكثر ازدحاما في العالم في نقل المسافرين الدوليين في الشهور الثلاثة الأولى من العام لم تكن مفاجئة، وإنما هي عن جدارة، وأكدت أن تجربة المسافر في مطار ما تؤثر على انطباعه عن البلد الذي يحط فيه رحاله.

وأشارت إلى موجة الغضب التي اعترت ويلي والش الرئيس التنفيذي لشركة آي أي جي الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية حول تردد السياسيين الذي سمح بتراجع مكانة هيثرو قائلاً إن الأمر لا يتعلق بالطيران، وإنما بربط المملكة المتحدة بالعالم، وأن هذا كلف البريطانيين وظائف، ونمواً وسمعة.

وهو محق في ذلك ففي مطار دبي لا توجد صفوف طويلة بانتظار التدقيق الأمني حيث إن فيه من المكاتب والموظفين ما فيه الكفاية، وهذه خلاصة التجربة.

وجدير بالذكر أن “مطار دبي الدولي” هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات يبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا.

وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط، وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً، وهو يستقطب أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

وقد احتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى كأكثر مطارات العالم إتاحة للسعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران على الرحلات الدولية المغادرة.

وقد حقق مطار دبي الدولي مكاسب قوية، وتخطى “هيثرو لندن” للمرة الأولى في عدد المقاعد على الرحلات الدولية المغادرة مسجلاً 841 ألف مقعد أسبوعي مقابل 825 ألفاً للمطار البريطاني.

واحتل مطار دبي المرتبة الخامسة في تصنيف 50 مطارا عالميا في مجال الشحن الجوي بالأطنان في شهر نوفمبر الماضي، والصادر عن مجلس المطارات العالمي.

فقد سجل مطار دبي الدولي زيادة بنسبة 11.56% على أساس سنوي ليصل حجم الشحن الجوي بآلاف الأطنان في المطار إلى 223.20 طن خلال شهر نوفمبر من العام 2013 من 208.70 طن في شهر أكتوبر، و196.82 طن في شهر أغسطس.

وبذلك فإن مطار دبي حقق نتائج جيدة متقدما على مطارات عالمية أخرى مثل مطار ميامي 173.43 طن، وباريس 155.90 طن، ولوس أنجلوس 147.16 طن، وبانكوك  111.83 طن.

واصل مطار دبي الدولي تصدره قائمة أكبر 100 مطار من حيث السعة المقعدية للرحلات الدولية المغادرة التي توفرها شركات الطيران العالمية لمدة أسبوع بداية من الثالث من مارس 2014 بحسب مؤسسة “أو أيه جي” لبيانات المطارات.

أظهر تقرير مؤسسة “أو أيه جي” لبيانات المطارات أن السعة المقعدية للنوع نفسه من الرحلات في مطار أبوظبي الدولي وصلت إلى نحو 244724 مقعداً، وما يقارب 90740 مقعداً لمطار الشارقة الدولي.

وقد تقدم “مطار دبي الدولي” ليصبح سابع أكبر مطارات العالم ازدحاماً مدفوعاً بالنمو الكبير الذي حققته حركة المسافرين خلال العام الماضي، والتي بلغت 15.2%، وهي من أعلى النسب في العالم.

ويشير تقرير أولي لمجلس المطارات العالمي أن مطارات المنطقة مستمرة في تحقيق أعلى معدلات النمو سواء في حركة الشحن التي تواجه تحديات في الأسواق العالمية أو في حركة المسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.