Booking.com

أنهت طيران ناس مرحلة التحول إلى مقصورة القيادة غير الورقية بالكامل، وذلك في كافة قمرات طائرات أسطولها لبداية عهد جديد من التقنية المتطورة من خلال نظام إدارة المعلومات الإلكتروني.

ويعمل نظام إدارة المعلومات الإلكتروني علي تعزيز سلامة الطيران والكفاءة التشغيلية والإسهام في حماية البيئة من خلال خفض حجم الورق المستهلك، ليكون بذلك أول ناقل سعودي يستخدم مقصورة قيادة تعتمد التقنية بدلاً من المطبوعات الورقية.

وقد بدأ طيران ناس بشكل رسمي في استخدام أجهزة آي باد داخل مقصورات القيادة كبديل لخرائط الملاحة الجوية وأدلة الطيران الورقية، وذلك ضمن مبادرته لتطبيق النظام الجديد في كافة طائرات أسطوله عقب اكتمال تنفيذ النظام الجديد على مراحل متعددة.

واستبدلت الناقلة 442 دليل طيران كانت تتواجد على متن طائراتها بأجهزة آي باد بما يوفر الكثير من الجهد والوقت، ويتيح له في الوقت نفسه الاستفادة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة والخفيفة التي تتميز بمرونتها وسهولة استخدامها.

وتوقع طيران ناس توفير نحو مليوني ريال سعودي سنوياً من نفقات الوقود والطباعة والشحن، من خلال اعتماد نظام إدارة المعلومات الإلكتروني، والتخلص من وزن أدلة الطيران الورقية التي تشكل عبئاً على الطائرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت