Booking.com

واصل مطار الكويت الدولي لليوم الثاني على التوالي، استقبال طلائع الجسر الجوي لإجلاء المواطنين من الخارج ضمن المرحلة الاولى في عمليات الإجلاء الثانية للمتواجدين في الدول الخليجية والعربية والأوروبية.

وقد وصلت أولى الرحلات الجوية في ساعة مبكرة صباح أمس الأول، على متن الخطوط الجوية الكويتية قادمة من دبي تلتها رحلة أخرى لشركة “طيران الجزيرة” قادمة من دبي أيضاً، حيث عاد إلى البلاد 3520 مواطنا، على متن 22 رحلة من 10وجهات هي لندن، القاهرة ، عمان، دبي، الرياض، أبوظبي، الدمام، المنامة، جدة والدوحة.

وتصدرت دبي الوجهات التي قدم منها المواطنون بواقع 6 رحلات جوية قدم عليها نحو 840 مواطنا تلتها أبوظبي بـ 3 رحلات جوية عليها 610 مواطنين، فيما دخلت الدول العربية وهي القاهرة وعمان في جدول الرحلات لإجلاء للمواطنين، فضلاً عن لندن بواقع رحلة واحدة فقط.

وأكد المواطنين على فرحتهم بوصولهم الى أرض الوطن لا توصف، مؤكدين أن الكويت أعطتهم الكثير وعليهم رد الجميل لها، بالالتزام بالتعليمات الصحية وحماية المجتمع، واشادوا بدور سفارات البلاد في الخارج، والتي وفرت لهم كل الاحتياجات من المسكن والمواصلات وغيرهما حتى وصولهم البلاد.

وسوف تُختتم اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين من الخارج، حيث سيعود نحو 4 آلاف مواطن على متن 22 رحلة جوية، منها 14 رحلة لــ”الخطوط الجوية الكويتية” و8 رحلات لــ”طيران الجزيرة”.

وسيبلغ عدد المحطات للقادمين من المواطنين 9 محطات؛ هي: باريس، جنيف، إسطنبول، لندن، القاهرة، أنقرة، الإسكندرية، عمان والرياض، تتصدّر فيها القاهرة بعدد الرحلات والعائدين، بـ4 رحلات جوية، تقلّ نحو 840 مواطناً.

وفي سياق متصل، قررت السلطات الكويتية تمديد فترة الحجر المنزلي للعائدين من الخارج إلى 28 يوماً وليس 14 كما كان سابقاً”، معللة ذلك بظهور أعراض على بعض الحالات مؤخراً بعد انتهاء فترة حجرها، وثبوت إصابتها بكورونا من جديد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت