Booking.com

تصدر مطار “شانغي” في سنغافورة قائمة “سكاي تراكس” لأفضل مطارات العالم للعام الثالث على التوالي، كما سيطرت المطارات الأوروبية والآسيوية على المراكز العشرة الأولى لعام 2015.

مطار شانغي

تصدر مطار “شانغي” في سنغافورة قائمة “سكاي تراكس”

ويعتمد تصنيف “سكاي تراكس” على ترتيب 12.85 مليون عميل لجنسيات مختلفة تناهز 112 ومسح يشمل 410 مطارات حول العالم، كما يراعي مستوى رضا الركاب في حوالي 40 فئة من بينها الخدمة، التسوق، الآمان والهجرة.

مطار إنتشون الدولي

كما حاز مطار إنتشون الدولي قرب سول على المركز الثاني

كما حاز مطار إنتشون الدولي قرب سول على المركز الثاني بهذا التصنيف للسنة الثالثة على التوالي أيضا.

مطار ميونيخ

وجاء مطار ميونيخ بألمانيا في المركز الثالث محتفظا بذات المرتبة التي تقلدها في عام 2014

وجاء مطار ميونيخ بألمانيا في المركز الثالث محتفظا بذات المرتبة التي تقلدها في عام 2014، شأنه شأن مطار هونغ كونغ الدولي الذي تقلد المركز الرابع للعام الثاني على التوالي، واحتل مطار هانيدا الدولي في اليابان المرتبة الخامسة  بتقدم مركز واحد عن عام 2014.

مطار هونج كونج

مطار هونغ كونغ الدولي الذي تقلد المركز الرابع للعام الثاني على التوالي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مطار شانجي، لي سيو هيانغ، إن”إنه لشرف عظيم أن شانغي أفضل مطار في العالم من قبل سكاي تراكس للسنة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن هذا الاعتراف هو مصدر فحر ورضا بشكل خاص لانها تأتي في وقت التحول بمطار شانغي”.

تجري مؤسسة Skytrax “سكاي تراكس” العالمية و مقرها المملكة المتحدة العديد من الدراسات و استطلاعات الرأي الخاصة بشركات الطيران و المطارات سنوياً و تشمل هذه الاستطلاعات ايضا وجبات الطعام, موظفي مقصورة الطائرة, قاعات الاستقبال الخاصة بشركات الطيران في المطار. و تنظم سكاي تراكس حفلين للجوائز العالمية سنوياً احدهما خاص بشركات الطيران و الأخر خاص بالمطارات لأعلان النتائج.

أفضل 10 مطارات في العالم 2015

1. مطار شانغي سنغافورة

2. مطار إنتشون الدولي

3. مطار ميونخ

4. مطار هونج كونج الدولي

5. مطار طوكيو الدولي (هانيدا)

6. مطار زيورخ سويسرا

7. مطار وسط اليابان الدولي

8. مطار هيثرو لندن

9. مطار شيفول أمستردام

10. مطار العاصمة بكين الدولي

لم يكن لأمريكا الشمالية أي مطار ضمن أفضل 10 مطارات هذا العام. وهبط المطار الدولي فانكوفر، المطار رقم 1 في أمريكا الشمالية في التصنيف العالمي من المركز التاسع في عام 2014 إلى المركز الحادي عشر هذا العام.

شارك برأيك