Booking.com

قامت أماديوس الخليج، شريك التكنولوجيا الرائدة لقطاع السفر العالمي، بتطوير عملية إعادة حجز تذاكر الطيران بتقديمها خدمة Amadeus Ticket Changer (ATC) Refund. وقد شهدت هذه الخدمة إقبالاً فورياً من عملاء أماديوس الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجية متطورة لقطاع السياحة والسفر العالمي.  

إعادة أموال تذاكر الطيران

وتضم خدمة ATC Refund مميزات أماديوس المتطورة لمحرك البحث الخاص بالتعرفات والأسعار. كما تسمح وظيفة حجز التذاكر متعددة القنوات للعملاء بإعادة إصدار تذاكرهم بسرعة ودقة فائقة. وتتيح أيضاً ترقية تذاكر المسافرين وتغيير وجهاتهم وإعفائهم من الغرامات في حال انقطاع العمليات التشغيلية، فضلاً عن تقليل نسبة ضياع العائدات بسبب أخطاء التسعير اليدوية وعدم تحصيل رسوم تغيير التذاكر، وكل ذلك يتم خلال ثوانٍ معدودة فقط. ويمكن إكمال عملية إعادة الأموال خلال خطوتين فقط، ما يقلل الوقت المستغرق لإصدار تذكرة تمت إعادة قيمتها.

وبهذه المناسبة، قال أرمان سارانغ، رئيس قطاع المنتجات وحلول الأعمال في أماديوس الخليج: “تتم إعادة الأموال لحوالى 5-10% من حجوزات تذاكر الطيران الصادرة. وتعد عملية إعادة الأموال الحالية معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً وتسبب إشكاليات كثيرة لدى العديد من وكلاء السفر. كما أن التعامل اليدوي مع المشكلة قد يسبب أخطاء تؤدي إلى زيادة عدد المذكرات المدينة لدى الوكلاء واحتمال ضياع العائدات”.

وأضاف سارانغ: “لقد أصبحت أماديوس بإطلاقها خدمة ATC Refund أول مزود تكنولوجي في قطاع السفر يتيح عمليات إعادة الأموال المؤتمتة لجميع خطوط الطيران باستخدام معايير القطاع لإعادة الأموال الطوعية (ATPCO). وقد تبنت خطوط طيران عديدة هذه المعايير. وإن الاستفادة من خدمة  ATC Refund ستساعد على إكمال عمليات إعادة الأموال بدقة وشفافية عبر تقديم معلومات صحيحة عن التعرفات والضرائب والغرامات”.

وتعد ATC Refund جزءاً من مجموعة منتجات ATC التي تتضمن أيضاً خدمة ATC Re-issue. ويمكن النفاذ إلى كلا الخدمتين عبر منصة الشراء من أماديوس Amadeus Selling Platform وخدمات أماديوس الإلكترونية Amadeus Web Services.

وتشمل شركات خطوط الطيران التي تستخدم خدمة ATC كلاً من طيران برلين، وشركة “فين إير”، وخطوط بروناي الملكية الجوية، وخطوط تام الجوية، والخطوط الجوية السلوفينية، والخطوط الجوية الكازاخستانية، وشركة طيران “سيلك إير”، وشركة “أوشن إير”، وخطوط آسيانا الجوية، والخطوط الجوية السنغافورية على سبيل المثال لا الحصر، فضلاً عن شركات جديدة ستنضم قريباً.

شارك برأيك