Booking.com

قررت بعض مكاتب وكلاء السفر في السعودية التوقف عن إصدار التذاكر المحلية على الخطوط السعودية لحين اعتماد التسعيرة الجديدة حيث رفعت الخطوط السعودية أسعار التذاكر الداخلية أربع مرات خلال فترة لم تتجاوز أربعة أشهر, وفقا لمصادر موثوقة في مكاتب وكلاء السفر.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تقلل الوزن المسوح فيه إلى عشرة كيلوا جرامات

 

وبيّنت المصادر ذاتها أن هناك تحركات حالياً لعقد اجتماعات بين المكاتب السياحية لتعيين محام يمثل هذه الشركات لرفع دعوى على الخطوط السعودية بسبب ارتفاع أسعار التذاكر.

وأضافوا أن سعر التذكرة ذهاب وعودة من الدمام للرياض قبل عامين على الدرجة السياحية كانت بـ 300 ريال زائد عمولة 4 في المائة تمنح للمكاتب و15 ريالاً كذلك للمكاتب والوكلاء على كل تذكرة داخلية مشيرين إلى أنه تم نقض كل ما سبق بدفع الوكيل سبعة ريالات للخطوط السعودية عن كل تذكرة مقابل 15 ريالا يأخذها الوكيل على كل تذكرة تصدر  ذهاب وعودة بدلاً من 30 ريالاً.

وتوقعت المصادر في حال تم تطبيق التسعيرة الجديدة ستزيد أسعار التذاكر الداخلية أكثر من 20 في المائة كما قامت الخطوط السعودية أخيرا بتقليل الوزن المسوح فيه من 20 كيلو إلى عشرة كيلوا جرامات, ومقابل كل كيلو زائد على الرحلات الداخلية تتقاضى رسوما تصل إلى أكثر من 100 ريال و300 ريال للرحلات الدولية وتختلف من دولة لأخرى.

هذا وقد أصدرت الخطوط السعودية خطابا موجها إلى جميع وكلاء السفر في المملكة تضمن إلغاء عمولة وكيل السفر داخل المملكة وتحصيل رسوم إصدار بمقدار 15 ريالا للتذاكر الداخلية, وتحديد صلاحية التذاكر الداخلية بستة أشهر من تاريخ السفر وعدم قابليتها للتجديد.

المصدر

شارك برأيك