Booking.com

الرياض – أدى تساقط الثلوج بغزارة غير اعتيادية إلى وقف الحركة في العديد من مطارات أوروبا، بينما علق مئات من سائقي السيارات على الطرق في بريطانيا وايطاليا وفرنسا في فترة تشهد عادة حركة كبيرة بمناسبة إجازة عيد الميلاد.

ففي مطار فرانكفورت الذي يعد المعبر الرئيسي لحركة الملاحة الجوية الأوروبية ألغيت حوالي 170 رحلة صباح اليوم بسبب موجة البرد التي تسببت بفوضى في كل الرحلات الجوية الأوروبية. وقد أمضى نحو 2500 مسافر ليل الجمعة السبت في المطار. ونصحت شركة لوفتهانزا الألمانية الركاب الذين يملكون تذاكر للسفر على متن خطوطها الجوية إلى استخدام هذه التذاكر للسفر عبر خطوط سكك الحديد.

وأغلق المطاران البريطانيان الرئيسيان هيثرو وغيتويك القريبان من لندن أمام الحركة الجوية، بينما كان من المفترض أن يستقبلا خلال يومي السبت والأحد نحو 840 ألف راكب. وتسببت موجة الصقيع أيضا في حصول اضطراب في حركة المطارات البريطانية الأخرى. وتفيد أجهزة الرصد الجوي البريطانية أن شهر ديسمبر الحالي يتجه إلى أن يكون ابرد ديسمبر منذ عام 1910. ووصلت درجة الحرارة إلى ما دون 13 درجة في باكينغهامشاير.

وشهدت ايطاليا أيضا تساقط ثلوج كثيفة في توسكاني (وسط) وكذلك بعض الثلوج في روما ونابولي وكابري. وفي شمال ايطاليا ألغيت الرحلات الجوية في فلورنسا حتى الساعة 16,00 تغ على الأقل وحتى الساعة 15,00 تغ في بيزا.

وفي بروكسل لم تقلع الطائرات التي كان يفترض أن تتوجه إلى لندن وميونيخ وأمستردام، كما تأخر إقلاع الطائرات المتوجهة إلى روما. بينما أمضى نحو 3000 راكب في هولندا ليلة السبت في مطار أمستردام شيبول حيث ألغيت عشرات الرحلات بسبب تساقط الثلوج. كما أدى تساقط الثلوج وتجلد الطرقات إلى فوضى في الطرقات البرية في كل من ايطاليا وبريطانيا وفرنسا.

وأمضى المئات من سائقي السيارات ليلتهم داخل سياراتهم في شمال وغرب انكلترا وشمال ايطاليا، ووصلت سماكة الثلوج أحيانا إلى 40 سنتم. وتأثرت أيضا حركة السكك الحديد. وسجل تأخير في مواعيد رحلات قطارات اليوروستار بين لندن وباريس، كما أجبرت شركات السكك الحديد في جنوب شرق انجلترا على خفض عدد رحلاتها.

شارك برأيك