Booking.com

أعلن مطار بكين داشينغ الدولي مؤخرًا، عن فتح خط جوي جديد يربط بين العاصمة الصينية بكين، ومدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا في تعاون استراتيجي مع برنامج الربط الجوي.

وقد احتفى المطار الصيني بوصول أولى طائرات الخطوط الجوية السعودية بالتحية التقليدية من خلال أقواس المياه، وبذلك تعتبر بكين ثاني وجهات الخطوط السعودية في الصين.

وكانت قوانغتشو الصينية الوجهة التشغيلية الوحيدة للرحلات الخاصة بالطيران السعودي في الصين قبل بكين.

وقد أقيم احتفالًا بهذه المناسبة بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن بن أحمد الحربي والرئيس التنفيذي لمطار بكين داشنغ الدولي، وذلك قُبيل مغادرة الرحلة الافتتاحية من بكين إلى المملكة.

وسيتم تشغيل رحلات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية بواسطة طائرات من طراز “بوينغ 787-9″، وفقًا لجدول الرحلات الصيفي والخريفي بالمطار، برحلات تنطلق من الرياض وجدة.

وسوف تقوم الخطوط السعودية بتسيير رحلتين من مدينة جدة إلى العاصمة الصينية بكين يومين من كل أسبوع يومي الإثنين والجمعة، ورحلتين من مدينة الرياض إلى بكين يومي الأحد والأربعاء.

وأكد المدير العام لشؤون الاتصال والإعلام للطيران السعودي عبد الله الشهراني، أن خدمة الطيران المباشر للطيران السعودي ستفيد المسافرين السعوديين والصينيين، لا سيما لتعزيز التعاون في مجالات الأعمال والاستثمار والسياحة والتبادل الثقافي.

وقال الشهراني إن هذه الرحلات المباشرة ستسمح بتجربة سفر أكثر ملاءمة وفعالية وسلاسة، مما يلغي الحاجة إلى فترات التوقف لتوفير الوقت الثمين للركاب.

شارك برأيك