Booking.com

احتفت الخطوط الجوية السعودية بنجاح عملياتها التشغيلية لموسم حج 1439 من خلال تكريم المتميزين من منسوبي “السعودية” والجهات الحكومية بمناسبة تحقيق نتائج مميزة في العمليات التشغيلية.

وشهد الحفل حضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ورؤساء الشركات والوحدات الاستراتيجية وقطاعات المؤسسة وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية.

وإستهل الجاسر الحفل بكلمة أشاد خلالها بالجهد المخلص والأداء المتميز والتفاني في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الماضي في إطار منظومة متكاملة يتشرف خلالها كل أبناء الوطن الغالي بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام منذ لحظة قدومهم الى الديار المقدسة وحتى عودتهم إلى بلادهم.

وقد أكد أن الأرقام التي حققتها “السعودية خلال موسم الحج تبعث على الفخر والعمل على مضاعفتها في السنوات القادمة حيث نجحت في نقل ما يقارب (1,3) مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة من أكثر من (100) محطة دولية ومن مختلف مناطق المملكة بزيادة (30%) عن موسم الحج لعام 1438هـ، وذلك على متن أكثر من (5,3) ألف رحلة بزيادة (15%) عن موسم حج 1438هـ مع الحرص على عدم تأثير هذه المعدلات التشغيلية الكبيرة لنقل الحجاج على الرحلات الداخلية والدولية المجدولة.

ونوه مدير عام الخطوط السعودية بزيادة الحصة السوقية للخطوط السعودية من حركة نقل الحجاج إلى (36%) بزيادة (8%) عن العام السابق كما تم تسجيل أعلى معدلٍ يومي لتشغيل الرحلات في تاريخ المؤسسة بتشغيل (711) رحلة في الرابع عشر من ذو الحجة الماضي.

وأشار إلى أنه تم تقديم منظومةٍ متكاملة من الخدمات لضيوف الرحمن بدأت من محطة المنشأ ومنذ لحظة استقبالهم على رحلة الإيمان إلى الديار المقدسة وتضمنت هذه الخدمات بطاقات الصعود للطائرة لمرحلتي القدوم والمغادرة وتقديم وجبات محلية تُرضي جميع الأذواق وخدمات تقدم بواسطة ملاحين يجيدون اللغات المختلفة للحجاج وغيرها.

شارك برأيك