Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية انضمام طائرتين جديدتين الى أسطول الشركة الحديث مشيرة الى ان الطائرتين من المنتظر وصولهما يوم السبت المقبل وهما من طراز إيرباص أيه 320.

الخطوط الجوية الكويتية

وقالت رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي لوكالة الانباء الكويتية ان الطائرتين سيتسلمهما مسؤولون من الخطوط الكويتية بعد غد الجمعة من المصنع في فرنسا.

وذكرت أنه مع تسلم الطائرتين الجديدتين من عقد التأجير والذي يشمل 12 طائرة يصل عدد الطائرات التي تسلمتها الخطوط الجوية الكويتية إلى اربع من بين سبع طائرات من الطراز نفسه يتم تسلمها تباعا.

واوضحت انه سيبدأ تسلم خمس طائرات أخرى من الحجم العريض أيه 330 خلال الفترة بين شهري مايو ونوفمبر المقبلين مبينة انه بذلك ستكون الخطوط الكويتية انتهت من المرحلة الأولى من مراحل تجديد أسطولها ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع (إيرباص).

وأضافت أن الخطوط الجوية الكويتية تخطو خطوات متقدمة نحو إعادة تحديث الأسطول لافتة إلى أن عقد الشراء الذي يتضمن 25 طائرة يبدأ تنفيذه في عام 2019 ببدء تسلم طائرات من طراز (نيو أيه 320) و(أيه 350) عريضة البدن.

وأفادت بأن الطائرتين الجديدتين تحملان اسمين من الموروث الشعبي حيث تمت تسمية طائرة باسم (جالبوت) والأخرى (بتيل) بهدف إحياء هذه الموروثات الأصيلة تجسيدا لدور الشركة في خدمة مجتمعها الكويتي.

وفيما يتعلق بالخطة التشغيلية المجدولة للصيف المقبل اكدت الرومي انها ستشهد إعادة تشغيل بعض المحطات التي تم إيقافها منذ فترة إضافة إلى زيادة عدد الرحلات لبعض المحطات الحالية التي “سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل”.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية وقعت صفقة شراء 10 طائرات إي آر 300 – بي 777 مع شركة بوينغ الأمريكية في ديسمبر الماضي يتم بموجبها تسلم الطائرات خلال عامي 2016 و2017 لتشغيليها على الخطوط بعيدة المدى وهو ما سيشكل دفعة جديدة ومؤثرة لتحديث أسطول الشركة وتنوع طائرتها وتوسع شبكتها التشغيلية.

شارك برأيك