Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إطلاق خدمة إضدار بطاقات الصعود للطائرة عبر الهواتف الجوالة في نهاية الربع الثاني من العام الحالي، وذلك بعد إطلاقها تجريبياً الشهر الماضي، وتجاوز عدد المستفيدين منها 1240 مسافراً على متن رحلاتها المحلية والدولية.

الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

وأوضح عبد الله بن مشبب الأجهر، مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة، أن الشركة ستوفر على المسافرين على القطاع الداخلي رسوم الخدمة المقدرة بمبلغ 15 ريالاً، والتي تضاف عادة على سعر التذكرة عند زيارة المسافر لمكاتب المبيعات، كما سيحظى المسافر الدولي بنفس الإعفاء من رسوم الخدمة، بالإضافة إلى خصم بنسبة 5% عند شراء التذاكر الدولية بواسطة الهاتف الجوال.

وعن طريقة تنفيذ الخدمة الجديدة قال عبد المحسن جنيد، مساعد مدير عام الخطوط السعودية للمبيعات: “بداية يقوم العميل بالدخول على الموقع عن طريق الهاتف الجوال، وإنجاز إجراءات السفر واختيار مدينة المغادرة ومدينة الوصول من القائمة المسدلة، ثم كتابة وسيلة تعريف الحجز وعادة ما تكون رقم الحجز، ومن ثم اختيار وسيلة تسلم بطاقة الصعود، وعن طريق البريد الإلكتروني، وتسلم التفاصيل من خلاله، أو عن طريق الرسائل القصيرة، ويتم إدخال رقم الجوال، ومن ثم تسلم رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل بطاقة الصعود للطائرة، ورابط به صورة (الباركود) الخاص بالراكب، أو الاختيار الأخير طباعة بطاقة الصعود للطائرة في المطار من خلال الموظف أو جهاز الخدمة الذاتية”.

وفي المطار يتم فحص بطاقات الصعود آلياً بواسطة أجهزة مخصصة، وذلك بإبراز رسالة الجوال وتمرير (الباركود) على جهاز الماسح الضوئي، أو إبراز البريد الإلكتروني المتسلم مطبوعا عند موظفي خدمات الركاب بالمطار، ويتكرر هذا الإجراء من قبل الملاحين عند بوابة الطائرة.

وأوضح جنيد أن الخدمة الجديدة متاحة في مرحلتها الأولى للمسافرين من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وبمختلف درجات السفر. وأضاف أن الخدمة لا تزال تحت التجربة ولم يتم تدشينها رسمياً،وتعتزم الخطوط السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة إدخال هذه الخدمة تدريجياً في المحطات الرئيسية والمطارات الدولية التي تطير إليها طائرات الشركة حول العالم.

ودعت “الخطوط السعودية” المسافرين للاستفادة من منظومة الخدمات الإلكترونية التي تتيح استعراض المسافر جدول الرحلات عبر موقع “السعودية” على شبكة الإنترنت، وإجراء الحجز وشراء التذكرة واختيار المقعد والحصول على بطاقة الصعود للطائرة من منزله أو مكتبه دون الحاجة للذهاب إلى مكتب المبيعات أو وكيل السفر.

شارك برأيك