Booking.com

أعلنت المملكة عن فتح أبوابها أمام الحجاج القطريين، حيث خصصت الخطوط الجوية السعودية بالتنسيق مع الھيئة العامة للطيران المدني عدد 7 رحلات لنقلهم من الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء الحجاج القطريين من التصاريح الالكترونية لدخول المملكة العربية السعودية، وتخصيص طائرات خاصة لنقلهم من الدوحة اليها.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن الملك وافق على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين واستضافتهم بالكامل على نفقته الخاصة.

وستكون رحلات “السعودية” المخصصة للحجاج القطريين في الفترة من 22-25 أغسطس على طائرات من طراز “بوينج 777-300” الحديثة، فيما ستكون رحلات العودة يوم 5 سبتمبر بعد نھاية الحج.

وأوضح مدير عام النقل الجوي بالھيئة العامة للطيران المدني المھندس محمد العتيبي، أنه بالنسبة للحجاج القطريين الذين يرغبون السفر عن طريق مطاري الدمام أو الأحساء، فسيتم نقلھم على رحلات السعودية المجدولة، أو توفير رحلات خاصة إذا دعت الحاجة لذلك، مشيرا إلى أن جميع الرحلات المذكورة ستكون على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

يُشار أن دولة قطر تخضع منذ 5 يونيو الماضي إلى مقاطعة من أربع دول عربية وهي السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر، حيث أغلقت تلك الدول الحدود البرية مع قطر وأغلقت مجالها الجوي وحدودها البحرية أمام الطيران والسفن القطرية.

شارك برأيك