Booking.com

تنتهي اليوم الأحد الموافق 20 يوليو أعمال تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي التي بدأت في الاول من شهر مايو الماضي, واستمرت لمدة 80 يوماً ليعود بذلك المطار إلى العمل بكامل طاقته الاستيعابية اعتباراً من يوم غد.

مطار دبي

مطار دبي يعود للعمل بكامل طاقته الاستيعابية اعتباراً من الغد

ومع افتتاح المدرجين بشكل كامل ستستأنف شركات الطيران تسيير رحلاتها بشكل طبيعي عبر “مطار دبي الدولي”, وستباشر “طيران الإمارات” تشغيل رحلاتها كاملة إلى مختلف الوجهات التي يغطيها أسطولها الحديث بعد خفض 5400 رحلة أثناء عملية التحديث وتقليص عدد رحلاتها إلى 41 وجهة من أصل 140 إلى جانب تغيير مواعيد بعض الرحلات.

كما ستعود “فلاي دبي” للتحليق من “دبي الدولي” بعد أن قامت بتشغيل رحلات مختارة غبر “مطار آل مكتوم الدولي”, وفي غضون ذلك ستقوم 4 شركات طيران تسير رحلات منتظمة وهي “ويز أير”, “طيران الخليج”, “طيران الجزيرة”, و”الخطوط الجوية القطرية” بمواصلة تشغيل رحلاتها من “مطار آل مكتوم الدولي” حيث قامت تلك الناقلات بنقل عملياتها إليه قبل بدء مشروع تطوير المدرج.

وكانت 14 شركة طيران من بينها “فلاي دبي” قامت بتسيير رحلات عبر “مطار آل مكتوم الدولي” خلال فترة الثمانين يوماً . في حين استمرت “طيران الامارات” بتسيير رحلاتها عبر “مطار دبي الدولي”.

وخلال فترة تطوير المدرجين ما بين 1 مايو حتى 20 يوليو انخفض عدد الرحلات الجوية عبر “مطار دبي الدولي” بواقع 26% مع قيام 8 شركات طيران بنقل عملياتها إلى “مطار آل مكتوم” ما يرفع إجمالي عدد الرحلات الخاصة بالمسافرين عبر هذا المطار إلى 600 رحلة أسبوعياً (300 منها مغادرة و300 قادمة) طوال فترة العمل.

وتطلبت عمليات التطوير التي بدأت في مطلع شهر مايو الماضي إغلاق مدرجي المطار بشكل متبادل, وشملت إعادة رصف المدرج الشمالي البالغ طوله 4000 متر إضافة إلى تحديث أنظمة الإضاءة فيه فضلاً عن بناء ممرات مناورة إضافية ومخارج سريعة على المدرج الجنوبي.

شارك برأيك