Booking.com

AME كشفت الخطوط الجوية القطرية، النقاب عن تاريخ بدء رحلاتها اليومية الجديدة إلى كل من ساو باولو في البرازيل وبوينس آيرس في الأرجنتين. وستطلق الناقلة رحلاتها إلى المدينتين في 24 يونيو القادم، لتسجل بذلك أول دخول لها إلى قارة أمريكا الجنوبية. وستكون القطرية بذلك أول شركة طيران تحظى بتصنيف خمس نجوم تصل إلى قارة أميركا الجنوبية .

تواصل القطرية مع استلامها طائرتين جديدتين من طراز بوينج 777-200 طويلة المدى خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تطبيق مخططها لتوسعة عملياتها. وستستخدم القطرية هاتين الطائرتين لتسيير رحلات إلى الوجهتين الجديدين هذا الصيف. ويأتي إعلان موعد الرحلات بعد أسابيع فقط من كشف الشركة النقاب عن خططها لخدمة أمريكا الجنوبية، ونشر جناحيها فوق قارة جديدة. وسوف توفر رحلات ربط مناسبة من الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء آسيا ومنطقة الخليج لأمريكا الجنوبية.

وستغادر رحلة QR921 مطار الدوحة الدولي يومياً في الساعة 07:40 ، لتصل إلى ساو باولو في الساعة 16:00. وتستمر الرحلة إلى بوينس آيرس، موعد وصولها الساعة 20:50. و تغادر رحلة العودة QR922 يوميا من بوينس آيرس الساعة 23:05 إلى ساو باولو قبل مواصلة رحلتها في الساعة 03:10 من اليوم التالي، بحيث تصل إلى الدوحة في الساعة 23:10.

طائرات بوينج 777-200

وسوف سيتم استخدام أحدث طراز طائرات بوينج 777-200 الطويلة المدى، وهي الطائرات التي تتميز بمقاعد درجة رجال الأعمال ، والتي يمكن تحويلها إلى سرير 180 درجة مسطح بالكامل ، على متن الرحلات الجوية إلى اميركا الجنوبية.

وتضم طائرات البوينج 777-200 طويلة المدى 259 مقعداً موزعة على درجتين. وتشتمل درجة رجال الأعمال 42 مقعداً توفر أعلى مستوى من الراحة والرحابة للمسافرين مع إمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بزاوية 180 درجة. وتتوزع المقاعد حسب ترتيب 2-2-2، وبذلك يحظى جميع المسافرين بمقاعد سواء إلى جانب النوافذ أو الممرات، ما سيوفر الراحة لهم أثناء السفر.

وفي الدرجة السياحية، تفوق المساحات المستوى المتوسط من المعايير في صناعة السفر حيث تضم هذه الدرجة 217 مقعداً موزعة وفق ترتيب 3-3-3 لتكون الأكثر رحابة وراحة الطائرة مصممة لتعمل على خطوط طويلة جدا تصل إلى 17 ساعة بدون توقف. وقد استعملت بالفعل لتسيير رحلات هيوستن وملبورن بدون توقف من الدوحة.

إنجازات القطرية

و قد حازت الدرجة السياحية في الخطوط القطرية على جائزة “أفضل درجة سياحية في العالم” من مؤسسة سكاي تراكس العالمية ، وذلك طبقاً لاستطلاع الرأي السنوي الذي أجرته مؤسسة سكاي تراكس وشارك فيه أكثر من 16 مليون مسافر. وتم منح الناقلة، الحائزة على تصنيف الخمس نجوم من المؤسسة، هذا العام لقب “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام الرابع على التوالي، فيما حافظ طاقم ضيافتها على لقب “أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط” للسنة السابعة على التوالي.

وجهات و طائرات جديدة

وقد أعلنت القطرية إطلاق سبع خطوط جديدة خلال النصف الأول من عام 2010. وقامت الناقلة نهاية شهر فبراير ببدء تسيير رحلاتها إلى مدينة بنغالورو (بنغالور سابقاً) في جنوب الهند. وستنضم العاصمة الدنماركية كوبنهاجن إلى شبكة القطرية اعتباراً من 30 مارس. وفي 5 أبريل ستنضم أنقرة إلى شبكة خطوط القطرية فيما ستنضم كل من طوكيو وبرشلونة في 26 أبريل و7 يونيو على التوالي. وإضافة إلى ذلك، ستبدأ القطرية رفع سعة رحلاتها إلى عدد من وجهاتها العالمية الحالية من خلال رفع معدل رحلاتها وتسيير طائرات أكبر إليها وذلك ابتداءً من موسم الصيف الحالي 2010 الذي يبدأ بتاريخ 28 مارس.

ولدى القطرية حالياً طلبات شراء لأكثر من 200 طائرة جديدة من نوع إيرباص وبوينج تفوق قيمتها أكثر من 40 مليار دولار أمريكي من المخطط استلامها على مدار السنوات القليلة القادمة. كما من المخطط افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد الذي تبلغ تكلفة إنشائه 14.5 مليار دولار أمريكي في العاصمة القطرية العام القادم. وسيصبح المطار المقر الجديد لعمليات الخطوط الجوية القطرية.