Booking.com

توقعت شركة ”بوينج” الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات أن يتجاوز طلب الصين على الطائرات 5500 طائرة في الـ 20 عاما المقبلة بزيادة قدرها 6 في المائة عن توقعات العام الماضي, وهو ما يشير إلى ارتفاع الطلب على الطائرات الأصغر حجما مع نمو حركة السفر داخل منطقة آسيا والمحيط الهادي.

بوينج

الصين أكبر سوق للطائرات في العالم في الفترة المقبلة حتى عام 2032

وتعد الصين ثاني أكبر سوق للطائرات في العالم حاليا وعنصرا أساسيا في إستراتيجية بوينج العالمية في الأجل الطويل, وأضافت الشركة أن توقعاتها بنحو 5580 طائرة بقيمة 780 مليار دولار تشكل ثلاثة أمثال حجم أسطول الطائرات الصيني.

وأوضح راندي تنسيث نائب الرئيس للتسويق لدى بوينج للطائرات التجارية أن السياحة في الصين وحركة السفر ستسهم داخل آسيا في تحفيز الطلب مضيفا أن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة كأكبر سوق للطائرات في العالم في الفترة المقبلة حتى عام 2032.

وأشارت بوينج إلى أن حركة النقل الجوي في الصين من المتوقع أن تنمو 7 في المائة سنويا مدعومة بنمو سنوي قدره 7.2 في المائة للرحلات الدولية من وإلى الصين, وهو ما يتجاوز النمو العالمي السنوي المتوقع عند 5 في المائة.

وتتوقع بوينج أن يرتفع نصيب شركات الطيران الصينية في حركة النقل الجوي العالمية إلى 16 في المائة بنهاية الفترة المتوقعة بالمقارنة مع 11 في المائة حاليا ومن 4 في المائة منذ 20 عاما.

شارك برأيك