Booking.com

تتأهب طائرة “بوينج ستيرمان”  التاريخية للخروج  من أجواء الجزيرة العربية بعدما اتخذت من المملكة العربية السعودية محطة لها في رحلتها الطويلة التي بدأتها من حول العالم.

و من المقرر أن تغادر البريطانية تريسي كورتيس تايلور، قائدة الطائرة، دبي يوم الجمعة 13 نوفمبر متجهة إلى مدينة مسقط بسلطنة عمان، لتعبر منها إلى الهند، ثم إلى جنوب شرق آسيا.

وتستعيد الطيارة بهذه الرحلة تجربة “ايمي جونسون “، رائدة الطيران النسائي الإنجليزي، أولى النساء اللائي حصلن على رخصة طيار، ونالت الشهرة عندما طارت منفردة من بريطانيا إلى أستراليا عام 1930.

و استغرقت رحلتها الخطرة 17 يوما، ثم طارت إلى الهند واليابان، وفي عام 1941، وخلال الحرب العالمية الثانية تطوعت في سلاح الجو البريطاني، ولكنها قتلت عندما أطلق النار على طائرتها وتحطمت فوق نهر التايمز.

و كانت الطائرة التاريخية “بوينج ستيرمان” زارت المملكة في أكتوبر الماضي عن طريق الجوف ثم حائل، ووصلت الرياض مرورًا بالقصيم وحطت في مطار الثمامة، وتم استقبال ” تايلور”  في الرياض بنادي الطيران السعودي.

و قد بدأت “كوريتس تايلور” رحلتها بواسطة الـ “بوينج ستيرمان” عام 2013 من كيب تاون في جنوب أفريقيا وصولاً إلى جوديل في المملكة المتحدة.

و استأنفت في 2015  من النقطة الأولى نفسها، وزارت أوروبا والأردن، ومن المملكة  طارت إلى الإمارات العربية المتحدة، وستكون وجهتها الأخيرة مدينة سيدني في أستراليا.

شارك برأيك