Booking.com

أعلنت شركة طيران الإمارات أمس الأربعاء في تغريدة لها عبر موقع “تويتر” عن وقوع حادث تحطم طائرة تابعة لها في مطار دبي الدولي وذلك في تمام الساعة 12:45 بالتوقيت المحلي لدبي.

تحطم طائرة إماراتية

وكانت الطائرة الإماراتية التي تحمل رقم الرحلة 521 من طراز “بوينغ – 777” قادمة من مدينة تريفاندروم الهندية إلى مطار دبي الدولي، حين إندلع الحريق بها أثناء الهبوط، حيث أظهرت صور نشرت على الإنترنت دخاناً كثيفا يتصاعد من الطائرة التي تحطمت عند هبوطها، مما أدى إلى تعليق الرحلات في مطار دبي لعدة ساعات.

وصرحت شركة طيران الإمارات أن عدد الركاب وطاقم الطائرة كان 275 شخصاً، وأن جميع الركاب أجلوا من الطائرة بأمان، ولم ترد أنباء عن أي إصابات حتى الآن، مؤكدة على حسابها عبر تويتر أن الأسبقية لدينا الآن هي سلامة ورعاية الأفراد الذين كانوا على متن الطائرة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات في مؤتمر صحافي امس إن الحريق إندلع في الطائرة بعد هبوطها وليس قبل، مؤكداً أنه لم تسجل أي حالة وفاة في صفوف الركاب وطاقم الطائرة القادمة من الهند، بينما أعلن عن وفاة أحد رجال الإطفاء الإماراتيين خلال أداء واجبه، وأكد أن 10 أشخاص فقط في المستشفيات وأوضاعهم بسيطة.

واستبعد الشيخ أحمد بن سعيد أي فرضية أمنية في الحادث، مؤكداً أن أجهزة الإنقاذ الإماراتية تعاملت باحترافية مع حادث اليوم، وأن لا معلومات عن الحديث الذي دار بين قائد الطائرة وبرج المراقبة، وأننا نتحقق من فرضيات مواجهة طاقم الطائرة صعوبات في الرؤية عند الهبوط،  كما أشاد بالمهنية التي تعامل بها طاقما الطائرة والإنقاذ مع الحادث، مشيراً إلى أن قائد الطائرة إماراتي ومساعده أسترالي.

 

شارك برأيك