Booking.com

 فيما قد يبدو إجراءاً عنيفاً, وربما للوهلة الأولى غير مبرراً, تعتزم إحدى خطوط الطيران الآسيوية المعروفة إخضاع أطقم ضيافتها الجوية, وكلهم من النساء , إلى التدريب على الفنون القتالية.

 "خطوط هونج كونج" تعتزم إخضاع أطقم ضيافتها من النساء على الفنون القتالية

ون تشون, أحد أنواع رياضات الكونغفو العنيفة سيكون جزءاً من التدريب الإلزامى لأطقم الضيافة الجوية على خطوط طيران هونج كونج فى الصين

ون تشون, أحد أنواع رياضات الكونغفو العنيفة سيكون جزءاً من التدريب الإلزامى لأطقم الضيافة الجوية على خطوط طيران هونج كونج فى الصين  .

كنج نو تسو أو ما يطلق عليه بالانجليزية غضب مسافرى الطيران سوف يتم الرد عليه بصورة رسمية باستخدام فنون الدفاع عن النفس القديمة, وذلك بعد أن طفح  الكيل بالشركة  من المسافرين ذوى الميول العنيفة, ما دفع الشركة إلى الإعلان رسمياً أنه سيكون على أطقم ضيافتها الجوية مضطرين تعلم أحد انواع فنون القتال القديمة لمواجهة المسافرين ذوى الميول العدائية.

 فيما إدعى رؤساء شركات الطيران أنهم قد لاقوا ما فيه الكفاية من المسافرين الذين يتشاجرون بعنف مع أطقم ضيافتهم الجوية بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل بسبب التأخير فى مواعيد رحلات الطيران أو إلغائها بدون مراعاة الأسباب التى قد تكون قهرية .

فسوف تقوم الشركة بتحمل تكاليف تعلم أفراد الطاقم لأحد فنون الكونغفو القديمة والتى تدعى ون تشون , آملين فى أن يدفع ذلك المسافرين العدائيين إلى التفكير أكثر من مرة قبل اللجوء الى العنف فى التعامل مع أفراد الطاقم  وذلك بعد أن تصاعدت وتيرة الهجمات العنيفة فى الآونة الأخيرة .

 "خطوط هونج كونج" تعتزم إخضاع أطقم ضيافتها من النساء على الفنون القتالية

غضب مسافرى الطيران سوف يتم الرد عليه بصورة رسمية باستخدام فنون الدفاع عن النفس القديمة

وتمتلك خطوط طيران هونج كونج حالياً  أسطولاً مختلطا ً من الطائرات يشمل ثمان طائرا ت  إير باص A330 ,  وبوينج 737 , فضلا عن 96 طائرة من فئات أقل , وتقوم حالياً  بخدمات الطيران إلى  جمهورية الصين الشعبية , واليابان , والهند , وروسيا وسنغافورة , وتايلاند , وفيتنام , وهى كلها جهات قد يغلب على مسافريها العنف إذا تملك أحدهم الغضب.

وتعد فنون قتال الكونغفو وأنواعه المختلفة مثالية للتعامل مع المواقف الحرجة فى قتال متلاحم فى  مناطق ضيقة كمقصورات  الطائرات, فضلاً عن كونها مثالية فى السيطرة على المسافرين الذين يلجأون إلى العنف بسبب الإسراف فى شرب الكحوليات لدرجة تصل إلى فقدان التحكم فى التصرفات وفقدان السيطرة على النفس .

فضلاً عن ان اللجوء لتعلم مثل تلك الفنون القنتالية يهدف أيضاً إلى زيادة ثقة افراد الطاقم بانفسهم وإعطائهم دفعا ذاتياً لإتقان مهامهم , و زيادة لياقتهم البدنية ومرونتهم الحركية , بالإضافة الى كونها حالياً جزءاً مهماً من الحملة التسويقية لشركة الطيران التى تستهدف فى الأصل رجال الأعمال الآسيويين الذين يستهويهم رؤية مضيفة طيران جذابة تدافع عن نفسها بتلك المرونة والشجاعة, والكفاءة القتالية   .

 

"خطوط هونج كونج" تعتزم إخضاع أطقم ضيافتها من النساء على الفنون القتالية

تأمل الشركة فى أن يدفع ذلك المسافرين العدائيين إلى التفكير أكثر من مرة قبل اللجوء الى العنف فى التعامل مع أفراد الطاقم

وتحكى إحدى المضيفات تجربة شخصية طريفة عن أحد الركاب الذى كان مريضاً فضلاً عن كونه مخموراً, وفى الظروف العادية لا تستطيع مضيفة الطيران التعامل مع مثل تلك المواقف خاصة مع مسافر ثقيل الوزن , إلا أنها إستطاعت وبفضل التدريب على فنون القتال الجديدة, أن تتعامل جيداً مع الموقف وسط دهشة المسافرين .

وعلى ما يبدو فإن مقابلة مثل هؤلاء المسافرين على خطوط طيران هونج كونج أصبح شيئاً عادياً ومالوفاً كما تدعى الشركة حدوثه على الأقل ثلاثة مرات أسبوعياً, ما دفع إحدى المضيفات وتدعى لامبى تانج الى التعبير عن إرتياحها وشعورها بالأمان لقدرتها على الدفاع عن نفسها أمام غضب الراكبين , وأنها سعيدة لكونها من أوائل مضيفات الطيران فى العالم التى تتعلم فن الونج تشون  لتأدية مهامها الوظيفية.

شارك برأيك