Booking.com

كشفت “دناتا” الإماراتية المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر عن استثمار أكثر من 223 مليون دولار “820 مليون درهم” في هولندا، وأشارت أن هذا الاستثمار سيكون في إقامة وتشغيل أحدث مرفق شحن آلي بالكامل في مطار شيفول أمستردام الدولي في هولندا.

وسوف تعمل “مدينة دناتا للشحن أمستردام – dnata Cargo City Amsterdam” التي تعد من أكبر المرافق من نوعها وأكثرها تقدما في العالم على تعزيز سعة الشحن في هولندا وتوفير فرص وظيفية جديدة ومباشرة مع دناتا كما ستتيح لدناتا وعملائها إمكانية توسيع العمليات والأعمال بشكل كبير وتحفيز التجارة والاقتصاد المحلي.

وسوف تحتوي المنشأة التي ستقام في شيفول ساوث إيست والتي تبلغ مساحتها 61 ألف متر مربع على مستودع تخزين مساحته 19 ألف متر مربع وستكون قادرة على التعامل مع أكثر من 850 ألف طن من البضائع سنويًا.

كما ستلبي أعلى معايير الصناعة لضمان التعامل الفعال والآمن مع جميع أنواع البضائع بما في ذلك المنتجات سريعة العطب والأدوية والبضائع الخطرة والبريد والحيوانات الحية ومحركات الطائرات والمركبات، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام 2024.

وستتولى شركة شيفول كوميرشال ريال إستيت Schiphol Commercial Real Estate” تطوير “مدينة دناتا للشحن أمستردام” كما ستقوم شركة “لوديج إنداستريز Lödige Industries” بتزويدها بأحدث التقنيات.

وتعد المنشأة أكبر مشروع تطوير عقاري تجاري للشركة الهولندية كما سيحصل المشروع بالإضافة إلى ذلك على شهادة BREEAM للتميز في مجال الاستدامة والتصميم الصديق للبيئة.

وسوف تجهز “مدينة دناتا للشحن أمستردام” بنظامين آليين منفصلين للتخزين والاسترجاع ASRS باستخدام أحدث التقنيات من شركة “لوديج” للشحنات الصادرة والواردة مع اثنتي عشرة رافعة وتصل طاقة التخزين الإجمالية إلى 2500 منصة كما سيتم توفير خدمة تخزين منفصلة للحاويات بواسطة أربع رافعات شوكية.

وستستخدم دناتا أيضا سبع مركبات موجهة آلية ذكية AGV لتمكين نقل ورفع الحاويات وسوف تعمل هذه المركبات التي تعد ابتكارا حديثا لشركة “لوديج إنداستريز” لأول مرة على نطاق واسع في المنشأة الجديدة وتشمل الميزات الخاصة الأخرى استخدام البوابات الذكية التي تسجل تلقائيا حجم ووزن جميع الشحنات الواردة عن طريق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد وبالتالي تسريع التعامل بشكل كبير وتحسين جودة الخدمة.

وسيتم دمج جميع العناصر في نظام إدارة مستودعات شامل وعالي الأداء لتمكين دناتا من تنمية عملياتها وخدماتها في شيفول ولن يقتصر المستوى العالي من الأتمتة على توفير المساحة والوقت فحسب، بل سيزيد أيضا من مستوى الأمان ويتيح للموظفين أداء مهام ذات قيمة أعلى.

وتقدم دناتا حاليا خدمات الركاب والمناولة الأرضية والشحن لـ29 شركة طيران في أمستردام ويتكون فريق الشركة في هولندا من 1000 متخصص في مجال الطيران يساعدون أكثر من 1.5 مليون مسافر ويضمنون سلاسة العمليات لنحو 8000 رحلة جوية ويتعاملون مع 580 ألف طن من البضائع سنويا.

وتوفر دناتا التي تعد واحدة من كبار مزودي الخدمات الجوية في العالم خدمات عالية الجودة وموثوقة في المناولة الأرضية والشحن والتموين والتجزئة في أكثر من 120 مطارا في 14 دولة.

شارك برأيك