Booking.com

وصلت مطار شرم الشيخ أولي رحلات شركة “أير كايرو” من طراز الإيرباص 320 قادمة من العاصمة الجورجية “تلبيسي” وعلى متنها 97 راكباً.

إير كايرو

تمتلك شركة مصر للطيران نسبة 40% من رأس مال الشركة “أير كايرو”

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن الوزارة تحرص على تشجيع ودعم شركات الطيران المصرية على التشغيل للمدن السياحية المصرية ، وذلك استمراراً للسياسات التي تتبناها كل من وزارتي الطيران والسياحة لدفع عجلة التنمية وتشجيع السياحة فى مصر لخدمة الأهداف القومية والإستراتيجية للدولة .

وأضاف كمال أننا نعول على تشغيل هذه الرحلات المنتظمة الكثير ، خاصة وأن السوق الأوربية من الأسواق الهامة للسياحة المصرية وخاصة الجمهوريات الروسية السابقة ، وإننا نتعاون مع وزارة السياحة من أجل خلق المناخ الملائم لعودة تدفق الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية خلال الشهور القادمة.

ومن جانبه صرح ياسر الرملي رئيس شركة ” أير كايرو” أن الشركة تسير حالياً رحلتين أسبوعيتين منتظمتين من تلبيسي لشرم الشيخ وسوف تزيد إلى 3 رحلات في يناير القادم .

وكان هشام زعزوع وزير السياحة المصرية قبيل إطلاق الخط الجديد قد تباحث مع دزوليا شفيلي سفير جورجيا بالقاهرة سبل التعاون السياحي بين البلدين وتشغيل خطوط طيران بينهما، يأتي ذلك استكمالاً للجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة من شأنها إثراء الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأكد زعزوع أهمية تفعيل اتفاقات التعاون السياحي الموقعة بين البلدين وضرورة تشغيل خطوط طيران مباشرة بين مصر وجورجيا، لدفع عجلة السياحة الوافدة للأمام، خصوصًا أن كافة الرحلات القادمة من جورجيا تتم عبر خطوط طيران غير مباشر.

كما تباحث الطرفان إمكانية تدشين خط طيران مباشر من تبليسي إلى القاهرة، خاصة وأن جورجيا تقع وسط منطقة القوقاز، وأنها في حالة تشغيل خط طيران مباشر تصبح محطة توقف هامة تربط مصر بكل دول القوقاز.
ووصف الوزير هذه الخطوة بالإنجاز الكبير للبلدين، حيث ستكون تبليسي نقطة انطلاق للعديد من الدول المجاورة،ما يساعد على زيادة أعداد السائحين لشرم الشيخ.

شارك برأيك