Booking.com

تمكن الطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة  عمان خلال عام 2013 من تحقيق انجازات هامة، تمثلت في زيادة المسافرين الذين قام بنقلهم من وإلى العاصمة مسقط نتيجة لزيادة عدد الرحلات على بعض الخطوط والخدمات الراقية التي يوفرها على متن خطوطه.

الطيران العماني

الطيران العماني تسيير حاليا رحلات إلي 43 وجهة

وقال التقرير الصادر عن دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بالشركة إن عدد المسافرين الذين قام الطيران العماني بنقلهم خلال عام 2013 قد زاد بنسبة 13% مقارنة بعام 2012 حيث أظهرت النتائج زيادة كبيرة في عدد المسافرين من مسقط إلى العديد من هذه الوجهات في الفترة من يناير وأغسطس من عام 2013 حيث بلغت 67% على خط تشيناي و50% على خط دلهي و66% على خط حيدر أباد و 20 على خط بنجالور وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وزاد عدد المسافرين من مسقط إلى لاهور بنسبة 50% وسجل عدد المسافرين من مسقط الى إسلام أباد زيادة ملحوظة بنسبة 97% موضحا التقرير أن هذه الزيادة جاءت نتيجة زيادة عدد الرحلات على الخطوط الرئيسية الحالية.

 وأشار التقرير في هذا الصدد إلى إن الشركة تمكنت من تحقيق نسب عالية من الزيادة على أعداد المسافرين على خطوط الهند وباكستان بعد تدعيم عدد الرحلات الجوية على هذه الخطوط حيث تقوم بتسيير رحلاتها إلى عشر وجهات في الهند أين تعمل الآن على تسيير رحلتين يوميا إلى كل من تشيناى ودلهي وحيدر أباد وممباي وبنجالو.

 وكذلك رحلات يومية إلى كل من جايبور وكوتشي وكوزيكود ولكناو وترافندرم كما قامت بزيادة عدد الرحلات إلى كل من إسلام أباد ولاهور في باكستان حيث يسير الطيران العماني رحلتين يوميا إلى كلتا الوجهتين.

وقام الطيران العماني خلال عام 2013 وهذا العام بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى صلالة وذلك استجابة لطلبات المسافرين كما قام بافتتاح خدمات جوية جديدة بين كل من صلالة ودبي وصلالة ومسقط, وهكذا أصبحت وجهته أكثر أهمية بالنسبة للمسافرين الدوليين وشهد عام 2013 كذلك انطلاق اولى رحلات الطيران العماني المستأجرة بين مسقط والدقم لخدمة التنمية الصناعية فى تلك المنطقة الحيوية.

وحرص الطيران العماني على زيادة الحركة الجوية عبر الدخول في اتفاقيات للمشاركة بالرمز وذلك من أجل توفير المزيد من الراحة والحرية في اختيار البدائل للمسافرين حيث تمكن من توقيع اتفاقية طويلة الأجل مع طيران الإمارات, و توقيع عدد من الاتفاقيات الأخرى مع كل من الخطوط الجوية الأثيوبية والخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية السريلانكية.

وأوضح التقرير الصادر عن دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بالطيران العماني إن الشركة تقوم حاليا بتسيير 43 وجهة غطت معظم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعددا من الدول العربية والأوروبية والأفريقية وشبه القارة الهندية إلى جانب عدد من الخطوط المحلية مستخدمة في ذلك 30 طائرة تتمثل في تشغيل طائرات من طراز امبراير 175 وايه تى آر42 وبوينج 737 على الخطوط الداخلية.

كما ستقوم بإضافة 11 طائرة من طراز بوينج 737 جاهزة للتسليم اعتبارا من هذا العام وبالتالي سيكون لدى الطيران العماني أسطول متوازن لتلبية مطالب السوق الداخلية المتنامية فضلا عن الشبكة الدولية المتنامية والتى سيتم دعمها عبر ستة طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر الجديدة و3 طائرات إضافية من طراز ايرباص أيه 330 كما سيتم استلام أول طائرة جديدة من طراز ايرباص 330 وبوينج 737/900 أي آر اس هذا العام .

ومن المتوقع ان يكون عام 2014 عاما مهما جدا في مسيرة الطيران العماني, وذلك بعد الانتهاء من مبنى مطار مسقط الجديد والمدرج كما ان شركة الطيران العماني تعمل بصورة وثيقة مع الشركة العمانية لإدارة المطارات لضمان كفاءة البنية الأساسية والتسهيلات والخدمات و سيقوم الطيران العماني بتدشين منتجات وخدمات جديدة من شانها إن تعمل إن تعمل على استقطاب المزيد من المسافرين على متن خطوط الشركة.

شارك برأيك