Booking.com

سقطت طائرة ركاب تايوانية، الأربعاء 4 فبراير، وعلى متنها 58 شخصا في نهر خارج العاصمة تايبيه بعدما اصطدمت بجسر، مما أدى إلى مقتل بضع أشخاص بها على الأقل.

سقوط طائرة تايوانية 1

الصور ملتقطة للفيديو الخاص بمشاهد سقوط طائرة تايوانية

ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، في حين لا يزال عشرات آخرون عالقين بداخلها، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس، مع تصادم في الأنباء حول عدد الضحايا لحد الآن.

(تحديث 19:00 بتوقيت مكة: وصل عدد الضحايا حسب آخر الإحصائيات إلى 25 قتيلا ، 15 جريحا ، و18 شخصا مفقودا ..)

وأوضحت مصادر أن الطائرة التابعة لشركة “ترانس إيجا إيروايز” كانت تقوم برحلة داخلية حين اصطدمت بجسر ثم سقطت في نهر مجاور.

وأظهرت لقطات فيديو على ما يبدو تم تصويره من داخل سيارة مرور الطائرة بشكل فريب جدا من الجسر قبل تحطمها في النهر.

ونقل الناجون إلى المستشفيات، بينما تحاول فرق الإسعاف انتشال البقية. وأظهرت لقطات تلفزيونية ارتداء الركاب لسترات النجاة داخل النهر.

وقالت السلطات الحكومة التايوانية ان الطائرة كانت تقل 58 راكبا وأفراد الطاقم، بينهم 31 سائحا من البر الرئيسى للصين.

وتعتبر هذه الطائرة ثاني طائرات شركة ترانز إيجا إيروايز التايوانية، وهي من طراز ATR 72 فرنسية الصنع أيضا، حيث تحطمت طائرة ATR 72-500 اثناء محاولتها الهبوط في جزيرة بنغهو قبالة ساحل تايوان، مما أسفر عن مقتل 48 شخصا وإصابة 10، بسبب رداءة الطقس وانخفاض مستوى الرؤية كعوامل في هذا الحادث.

الطائرة ATR 72-600 التس سقطت هذا الأربعاء هي أولى دفعات شركة ATR والتي تسلمتها منها ترانز إيجا سنة 2014 ، وتحمل على متنها 72 مقعدا، ويستخدم هذا النوع من الطائرات أساسا لربط العاصمة التايوانية تايبيه بالمدن الصغيرة في الجزيرة.

وتشغل الشركة “ترانز إيجا إيروايز” و هي ثالث أكبر شركة في تايوان، أيضا طائرات ايرباص A320 وطائرات A330 على الخدمات المحلية والدولية.

شارك برأيك