Booking.com

 سمى مطار شانجي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم خلال حفل توزيع جوائر أفضل جوائز المطارات العالمية والذي تنظمة شركة سكاي تراكس المتخصصة باستطلاعات الرأي بقطاع الطيران. وذلك ضمن إستفتاء أجرته بمشاركة حوالي 110 جنسية للمسافرين جوا، و 410 مطارا في جميع أنحاء العالم.

-changi-airport

سمى مطار شانجي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم

فيما جاء مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية في المركز الثاني ومطار ميونخ الألماني في المرتبة الثالثة، فيما حظى مطار هيثرو اللندني بالمرتبة العاشرة لهذا العام.

وقد استندت الجوائز على الدراسات الاستقصائية، وما يوفره المطار من خدمات بما في ذلك خدمات الوصول والتحويلات، والتسوق والأمن.

ترتيب أفضل المطارات وفقا لسكاي تراكس لعام 2014:

1. مطار شانغي سنغافورة

2. مطار إنتشون الدولي

3. مطار ميونيخ

4.  مطار هونغ كونغ الدولي

5.  أمستردام مطار سكيبول

6.  مطار طوكيو الدولي (هانيدا)

7.  مطار العاصمة بكين الدولي

8.  مطار زيورخ

9.  مطار فانكوفر الدولي

10. مطار لندن هيثرو

“إن الفوز بهذه الجائزة المرموقة للعام الثاني على التوالي، يؤكد المكانة التي يحظى بها مطار شانغي سنغافورة بين العملاء وذلك وفقا لحديث إدوارد بليستد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سكاي تراكس .

وأردفإدوارد “مطار شانغي يوفر تجربة سفر ممتازة في حد ذاتها ولعل تواصل حصول المطار على هذا اللقب للمرة الثانية على التوالي ما هو إلا نتاج تطوير الجودة التي نسعى إليها.

يشار إلى أنه ومنذ منذ افتتاح مطار شانغي في عام 1981 ترك بصماته في صناعة الطيران كمعيار لتقديم الخدمة الممتازة، بفوزه بـ 280 جائزة خلال الأعوام 1987 إلى 2007،  بما في ذلك 19 جائزة كأفضل مطار في عام 2007 وحده.

الجدير بالذكر أن جوائز “سكاي تراكس” أكثر جوائز قطاع الطيران العالمي موثوقية ويرجع ذلك الى الآلية الدقيقة في أختيار الفائزين في إستطلاع تقييم مستوى رضى العملاء عن الخدمات التي تقدمها أكثر من ٢٠٠ شركة طيران خلال الإثني عشر شهراً الماضية.

ويقوم استطلاع الرأي بتقييم مستوى رضى المسافرين عن خدمات الخطوط الجوية التي تقدمها لهم منذ لحظة تفكيرهم بالسفر وحتى إكمال رحلاتهم وعودتهم الى منازلهم، ويشتمل على ٤١ نقطة.

شارك برأيك