Booking.com

أعلنت شركة طيران أبوظبي المتخصصة في مجال الطيران العمودي في المنطقة على هامش مشاركتها في معرض دبي للطيران ,2013 عن تأسيس شركة “أواس” (AWAS) لصيانة وقطع غيار الطائرات الهيلوكوبتر في إطار إستراتيجية مع شركة “أوجستا ويستلاند” رائدة تصميم وتصنيع قطع غيار الطائرات الهيلوكوبتر في العالم.

طائرات أجوستا المروحية

الشركة الجديدة التي ستباشر أعمالها في نهاية شهر سبتمبر 2014

وستكون الشركة الجديدة التي ستباشر أعمالها في نهاية شهر سبتمبر 2014 من المنطقة الحرة في مطار ابو ظبي الدولي الموزع الحصري الوحيد لقطع غيار الطائرات الهيلوكوبتر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال نادر أحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي ورئيس مجلس إدارة (أواس): “تسهم الشركة الجديدة التي تأسست في إطار شراكة استراتيجية بين شركة “طيران أبو ظبي” وشركة “أجوستا ويستلاند” في اكتساب الخبرة والمهارة في مجال الطيران العمودي, وتقديم الدعم اللوجستي والتقني إضافة إلى تقديم مستوى صيانة عال لأكثر من 150 هليكوبتر من نوع “أجوستا” في الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف نادر الحمادي: “ولادة أواس تعزز من إمكانات شركة طيران أبوظبي وسيشكل قفزة نوعية في الخدمات المقدمة لشركائها خاصة أن طائرات أجوستا المروحية مستخدمة لدى شرطة أبوظبي, والجناح الجوي في دبي كما تستخدم من قبل شرطة عمان السلطانية, وشركة أرامكو السعودية, والقوات الجوية اللبنانية, ولدى سلاح الجو الملكي الأردني؛ ما يعني اتساع رقعة الخدمات المفدمة لعملائنا واكتساب عملاء جدد”.

ومن جانبه قال مارك ثيزتلثويت الرئيس التنفيذي لشركة “أواس”: “إن تأسيس الشركة الجديدة سيمنح دولة الإمارات قيمة مضافة من حيث نقل المعرفة في صناعة الطائرات كما أنها ستكون بداية لشراكة تجارية طويلة الأمد مع قطاع الطيران في الإمارات, وستتمكن “أواس” التي ستعمل انطلاقا من المنطقة الحرة لمطار أبوظبي من التعامل السريع والفوري مع الحالات الطارئة من عمليات فحص وإصلاح وتجديد وتعديل وترميم للطائرات على مستوى عالمي”.

وأضاف مارك: “أن شركة “أواس” التي ستكون الموزع الوحيد لقطع الغيار في الشرق الأوسط تستطيع من خلال تواجدها على ارض الإمارات إن توفر الخدمات كافة دون الحاجة إلى نقل المروحيات لشركتها الأم في أوروبا او الولايات المتحدة خاصة أن عمل الشركة سيكون طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة لكل العملاء داخل الإمارات وخارجها”.

وقال محمد الرميثي مدير مشروع “اواس” في شركة طيران أبوظبي: “ولادة “أواس” ستكون عاملاً أساسياً في تسريع نقل المعرفة في صناعة الطائرات كما أنها ستكون منصة مثالية لتوفير فرص لتدريب المواطنين احدث عمليات التصنيع والصيانة, وتطوير المهارات المطلوبة في مجال الهندسة وتكنولوجيا الطائرات كما أنها ستساعد على توفير فرص عمل للقوى العاملة الإماراتية”.

وجدير بالذكر أن طيران أبوظبي هي شركة طيران إماراتية خاصة تتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها, ويقع مقرها الرئيسي في إماراة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة تتضمن معظم مهام الشركة رحلات داخلية في إمارة أبوظبي لتلبية احتياجات شركات النفط طيران أبوظبي شركة مساهمة عامة وأسهمها مدرجة على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

شارك برأيك