Booking.com

حققت طيران الإمارات إنجازًا بارزًا حيث هبطت بأول رحلة تجارية مجدولة للطائرة العملاقة إيرباص A380 في مطار بالي الدولي في إندونيسيا، ما يمثل علامة فارقة في تاريخ الطيران الإندونيسي كأول رحلة تجارية مجدولة لهذه الطائرة إلى البلاد.

وتلقت أكبر طائرة ركاب في العالم تحية خراطيم المياه حيث هبطت بسلاسة وسط هتافات وإثارة الركاب والمتفرجين، على حد سواء.

وكان في استقبال الطائرة عبد الله سالم الظاهري سفير الدولة لدى إندونيسيا، وأورهان عباس النائب الأول لرئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في الشرق الأقصى، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات من بينهم البروفيسور ويهانا كيرانا جايا، الموظف الخاص للشؤون الاقتصادية واستثمارات النقل لدى وزير النقل.

وفي هذه المناسبة، قال أورهان عباس: “نحن متحمسون للغاية لوصول طائرتنا الأيقونية A380 إلى بالي، كان هذا نتيجة شهور من التخطيط الدقيق والتنفيذ”، مشيرًا إلى أن بدء عمليات الناقلة لطائرة A380 في إندونيسيا هو أيضًا امتداد لالتزامنا الطويل الأمد بهذه السوق، وشهادة على الشراكة القوية التي نتمتع بها مع مطار دنباسار الدولي والسلطات المحلية.

وأضاف قائلًا: “نتطلع إلى تقديم أفضل الخدمات التي تتيحها طائرة A380 لمتعاملينا الكرام الذين يسافرون من وإلى مطار دنباسار، بينما نخدم في الوقت نفسه الطلب المتزايد على السفر الدولي”.

وتم تشغيل الرحلة الافتتاحية لطيران الإمارات A380 إلى بالي بواسطة طائرة من ثلاث درجات، مما أتاح للمسافرين والوفود من كبار الشخصيات ومسؤولي المطار إلقاء نظرة فاحصة على المنتجات الفريدة للطابقين بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى الحائزة على جوائز.

وستواصل شركة الطيران عملياتها لطائرة A380 في بالي بطائرة A380 بتقسيم الدرجتين توفر 58 مقعدًا يتحول إلى سرير مستوٍ تمامًا في درجة الأعمال، و557 مقعدًا مريحًا في الدرجة السياحية.

الجدير بالذكر أن طيران الإمارات أعادت نشر جميع طائرات “إيرباص A380” بنظام الدرجتين على شبكة وجهاتها العالمية، في ظل الطلب القوي على السفر، كما أن لدى الناقلة 12 طائرة من طراز “إيرباص A380” بنظام الدرجتين ضمن أسطولها، حيث أنها أكبر طائرة تجارية لنقل الركاب من حيث السعة المقعدية، إذ تصل سعتها إلى 615 مقعدًا.

شارك برأيك