Booking.com

أعلنت طيران الإمارات أمس عزمها تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص A380 يومياً إلى كوبنهاغن ابتداءً من 1 ديسمبر المقبل، لتصبح بذلك أول مدينة في الدول الاسكندنافية تستقبل رحلات منتظمة للطائرة A380.

طيران الإمارات إيرباص A380

وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده، أمس، في كوبنهاغن السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، و ثوماس وولدباي، الرئيس التنفيذي لمطار كوبنهاغن .

يأتي قرار طيران الإمارات بتشغيل طائرتها ذات الطابقين إلى العاصمة الدنماركية بعد مرور نحو أربع سنوات على انطلاق رحلتها الأولى إلى هذه المدينة الحيوية .

وسوف تستخدم طيران الإمارات لخدمة هذه الوجهة أول طائرة A380 في العالم بتوزيع الدرجتين، السياحية ورجال الأعمال، والتي تضم 615 مقعداً . وسوف توفر الناقلة مع بدء انطلاق هذه الخدمة 8610 مقاعد أسبوعياً بين دبي وكوبنهاغن .

وقال السير تيم كلارك: “بعد انطلاق خدماتنا إلى كوبنهاغن باستخدام طائرة من طراز إيرباص A330، شهدنا طلباً عالياً على السفر إلى ومن هذه المدينة الحيوية، الأمر الذي أجبرنا على استبدال هذه الطائرة بأخرى أكبر من طراز بوينغ 777 .

واليوم، وبعد الاطلاع على جدول حجوزاتنا القوية، يسعدنا أن نعزز خدماتنا إلى هذه الوجهة ونوفر طائرتنا المميزة ذات الطابقين، الإيرباص “A380” .

وأضاف السير كلارك: “تواصل طيران الإمارات تأكيد مكانتها العالمية بفضل هذه الطائرة العملاقة التي تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود مقارنة باستهلاك معظم سيارات الركاب العادية، الأمر الذي يعني تطوراً مهماً من الناحية البيئية، بالإضافة إلى توفير التكلفة وانخفاض الانبعاثات الغازية”.

شارك برأيك