Booking.com

قامت طائرة إيرباص A380 تابعة لطيران الإمارات بعرض جوي رائع في سماء دبي مؤخراً بالمشاركة مع طيارين نفاثين حلقا باستخدام أجنحة نفاثة مثبتة على ظهريهما، وقد تمت الرحلة الاستعراضية فوق نخلة جميرا بينما ظهر أفق المباني الشاهقة وبرج دبي في الخلفية.

عرض طيران الإمارات فوق دبي

عرض طيران الإمارات جنبا إلى جنب مع الطيارين النفاثين فوق دبي

وبينما تبدو هذه الرحلة لدى مشاهدتها على الفيديو، عملية سهلة يمكن تنفيذها بسهولة وسلاسة تامتين، إلا أنها في واقع الأمر تطلبت تخطيطاً شاقاً وتعاوناً دقيقاً من قبل جهات مختلفة، مع تركيز مكثف على السلامة في كافة العمليات سبقت ورافقت تنفيذها.

طيران الإمارات و الرجل الطائر في دبي

دبي المذهلة ، طائرة الإيرباص A380 العملاقة، و الرجل الطائر

وتضمن العرض الجوي الذي تم تصميمه بعناية فائقة، قيام أكبر طائرة ركاب في العالم بالتحليق على ارتفاع 4000 قدم ضمن مساري طيران مختلفين، ثم انضم إلى الطائرة بعد ذلك طياران نفاثان يحلقان باستخدام أجنحة ميكانيكية نفاثة مثبتة على ظهريهما.

عروض طيران الإمارات فوق دبي

صورة من أحد الطيارين النفاثين خلال العرض

وانطلق الطياران النفاثان إلى جوار طائرة الإيرباص A380 من طائرة مروحية كانت تحوم فوقها على ارتفاع 5500 قدم، وقاما بأداء الطيران الاستعراضي على جانبي الطائرة الإيرباص، ثم انضما معا على أحد جانبي الطائرة، قبل أن ينفصلا عنها.

الرجل الطيار بجانب طائرة الإيرباص العملاقة

الرجل الطيار بجانب طائرة الإيرباص العملاقة

وللتخفيف من حدة الخطر، تم اختيار مواضع الرجلين النفاثين أثناء العرض بعناية بالغة لتجنب مناطق الدوامات الهوائية لمحركات الإيرباص A380. كما قامت طيران الإمارات خلال مراحل التخطيط للرحلة، بالتأكد من توافر نقاط مرجعية مناسبة لكل من الرجلين النفاثين، بحيث يمكنهما الوصول بأمان إلى مواضعهما المحددة.

الطيارين النفاثين من نافذة طيران الإمارات

الطيارين النفاثين من نافذة طيران الإمارات

وتم التأكيد على النقاط المرجعية المحددة في جهاز محاكاة الطيران، وذلك بالتوازي مع توفير تدريبات عملية باستخدام طائرة إيرباص A380 فعلية في المركز الهندسي التابع لطيران الإمارات. وقد ساعدت هذه التدابير على التأكد من نجاح الرحلة الاستعراضية.

شارك برأيك