Booking.com

قال رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق الاثنين ان تحليلا جديدا لبيانات الأقمار الصناعية في البحث عن طائرة ماليزيا ايرلاينز  370 يشير إلى أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي.

reporter_mckelway_032414

السلطات ستعقد غدا مؤتمر صحفي غدا مع مزيد من التفاصيل حول تحليل بيانات الأقمار الصناعية

وقال عبد الرزاق خلال مؤتمر صحفي انه اطلع من قبل فرع الحوادث الجوية في المملكة المتحدة على البيانات التي أجرتها شركة الأقمار الصناعية البريطانية إنمارسات.

وكانت السلطات الماليزية بدأت بحثا دوليا عن الطائرة اللغز التي اختفت دون أي مؤشرات قوية عن مكان وجودها، وشارك في البحث العديد من  الطائرات والسفن، لرصد أي حطام في المحيط الهندي قد يكون لطائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية منذ اختفائها في الثامن من مارس الجاري، عندما كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين.

وقال رئيس الوزراء أنه تم حجز أماكن لأقارب الركاب المفقودين على الرحلات الجوية المستأجرة لنقلهم الى استراليا. مشيرا إلى أن اجتماع طارئ قد تم بين العائلات والخطوط الجوية الماليزية للوقوف على أخر التطورات.

عاجل.. ماليزيا تؤكد.. الطائرة المفقودة سقطت في جنوب المحيط الهندي وجميع ركابها لقوا حتفهم

وكانت السلطات الماليزية بدأت بحثا دوليا عن الطائرة اللغز التي اختفت دون أي مؤشرات قوية عن مكان وجودها

وعلق “بالنسبة لهم، كانت الأسابيع القليلة الماضية مفجعة. وأنا أعلم أن الخبر الآن صعب للغاية “. وقال لصحفي سكاي نيوز” أقارب الضحايا كانوا يصرخون  ويجهشون في البكاء عندما نقلت لهم الأخبار.

وقال عبد الرزاق أن السلطات ستعقد غدا مؤتمر صحفي غدا مع مزيد من التفاصيل حول تحليل بيانات الأقمار الصناعية.

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أعلنت أن طائرة صينية تشارك في عمليات البحث الجارية عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ 8 مارس، رصدت الاثنين أجساما كبيرة وصغيرة عائمة في جنوب المحيط الهندي.

وقالت الصين إن أجساما “بيضاء ومربعة” رصدها مراقبون على متن طائرة ايليوشن-76 الصينية.

وأضافت أن “الطاقم أبلغ الإحداثيات وهي 95,1113 درجات شرقا و42,5453 جنوباً، إلى مركز القيادة الأسترالية وكذلك إلى كاسحة الجليد الصينية شيولونغ التي هي في طريقها إلى هذه المنطقة البحرية”.

ولم تعط الوكالة في الحال أي تفاصيل أخرى، لكن هذا النبأ اتى عقب نشرها في وقت سابق خبرا يفيد بأن طائرة عسكرية صينية أقلعت الاثنين من مدينة بيرث الاسترالية للتحقق من “أغراض مشبوهة” رصدتها أقمار صناعية عائمة على سطح مياه نائية في جنوب المحيط الهندي.

الى ذلك، كشف رئيس الوزراء الأوسترالي، توني أبوت عن رصد أجسام صغيرة يحتمل أن تكون من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوعين.

ونقلت وكالة الأنباء الأوسترالية (آي آي بي) في وقت سابق عن أبوت قوله، إن إحدى الطائرات المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تمكنت من رصد قطع صغيرة، من بينها لوح خشبي.

وأوضح أنه تم تبليغه في وقت متأخر من ليل السبت، عن قيام طائرة مدنية برصد عدة أجسام صغيرة ضمن المنطقة التي يتركز البحث فيها عن الطائرة.

وكانت تلك المرة الاولى التي ترصد فيها أجسام مباشرة، بعد الإعلان عن رصد صور بالأقمار الصناعية في أستراليا والصين لقطع تطفو على سطح البحر.

شارك برأيك

التعليق