Booking.com

أفادت شركة فلاي دبي أنها شغلت 23 رحلة عودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة نقلت على متنها أكثر من 2800 مسافر من الإمارات خلال الفترة ما بين 19 مارس و 8 أبريل 2020.

وقد أوضحت الشركة في بيان، إنها ستشغل ما يصل إلى 10 رحلات عودة إضافية خلال الأسبوع القادم وستواصل التنسيق بشكل وثيق مع السلطات لإعادة المواطنين الإماراتيين مجانًا.

وأكدت الشركة دعمها المستمر للحكومات والسلطات المختصة وعبر شبكتها المتنامية من خلال جهودها ومساعدتهم على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمواطنيهم للعودة إلى ديارهم.

وأشارت إلى أنها تم تشغيل رحلات العودة هذه إلى كل من أفغانستان، كرواتيا، مصر، إيران، روسيا، السودان، الصومال وتايلاند وبموافقة الهيئة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية ووزارات الخارجية.

ونقلت هذه الرحلات انطلاقاً من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي فقط المسافرين إلى الخارج من الإمارات، بينما يسمح للمواطنين الإماراتيين بالسفر على رحلات العودة.

وأضافت الشركة إنها لجأت إلى شحن البضائع الأساسية في عنبر الشحن للطائرة وفي الاتجاهين بالنسبة لهذه الرحلات، وبهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

وقال حمد عبيدالله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لدى الشركة: “ندرك حجم التحديات التي نواجهها جميعًا في التعامل مع هذا الوباء وتأثيره ليس فقط على صناعتنا ولكن على حياتنا ككل، لقد اخترنا أن نظل مركزين على كيفية المساهمة في تخفيف الضغط، وتمكين حركة السلع الأساسية إلى حيث تكون هناك حاجة إليها وإعادة الناس إلى اوطانهم حيثما أمكن ذلك”.

وأضاف: “أن الشركة ملتزمة بدعم طلبات الحكومات لتشغيل رحلات الاعادة لمواطنيها، كاشفا عن تطلعها إلى استئناف عملياتنا عندما يحين الوقت المناسب ، ونعمل عن كثب مع السلطات، تبقى سلامة مسافرينا وجميع أفراد عائلة فلاي دبي على رأس أولوياتنا دائمًا”.

شارك برأيك