Booking.com

 

تستضيف ماليزيا، المؤتمر العالمي الـ25 لسلامة الطيران ، الذي يبدأ في 25 اكتوبر القادم ويستمر ثلاثة أيام .

ويشارك في المؤتمر أكثر من 500 ممثل للقطاع الأمني في صناعات الطيران والمطارات والوكالات الحكومية وهيئة الدفاع والتجهيزات وتطوير التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم .

ويهدف المؤتمر ،الذي يعقد في كوالالمبور، إلى مواجهة المخاطر التي تهدد سلامة الطيران في العالم وإيجاد حلول متكاملة لها، وينظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا بالتعاون مع كل من منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو ومجلس المطارات الدولي إي سي أي .

وقالت الأمين العام لمنظمة ايكاو الدكتورة فانج ليو، في بيان لها، إن أمن الطيران يحتاج إلى التطوير طبقا للتهديدات المتغيرة، كما أن سياسة التدابير العالمية وخطة عملها يجب أن تتكيف بشكل فعال ومطابق لمقتضى الحال في معالجة هذه المخاطر المتنوعة.

وأضافت أن حضور العديد من خبراء أمن الطيران العالمي سيتيح الفرص لمعرفة الأهداف المشتركة، ويجمع القوة والموارد الصناعية لتحقيق سلامة الطيران بشكل أفضل.

يذكر أن ماليزيا شهدت خلال السنتين الماضيتين حادثتين من أسوأ الكوارث الجوية في العالم .. ففي 8 مارس 2014 اختفت طائرة ركاب ماليزية، عن شاشات الرادار خلال رحلة من كوالالمبور، إلى العاصمة الصينية بكين وعلى متنها /239/ شخصا، ولم يعثر عليها حتى الآن، ولم تعرف حتى أسباب اختفائها.. وفي 17 يوليو 2014 تعرضت طائرة ركاب ماليزية لصاروخ في شرقي أوكرانيا أثناء قيامها برحلة من العاصمة الهولندية أمستردام إلى كوالالمبور مما أدى الى مصرع 298 شخصاً كانوا على متنها.

شارك برأيك