Booking.com

قررت الخطوط الجوية السعودية إنشاء مدينة لصيانة الطائرات في الجزء الشمالي الشرقي من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بتكلفة تقدّر بنحو 4 مليارات ريال.

 

الخطوط الجوية السعودية

إنشاء مدينة لصيانة الطائرات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي

 

 

وستناقش الخطوط الجوية السعودية ممثلة بالشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران خلال اجتماع يعقد غداً الأحد إنشاء مدينة لصيانة الطائرات في مطار الملك عبدالعزيز في جدة, وذلك بحضور الائتلاف المنفذ للمشروع.

وقد تم تسليم موقع المشروع للائتلاف المنفّذ, وهو على مساحة 3 ملايين متر مربع ليكون بذلك أكبر مجمع للصيانة عالمياً, ويضم المجمع كل أقسام الصيانة تحت سقف واحد.

ويتضمن المشروع حظائر صيانة الطائرات على مساحة 315 ألف متر مربع تستوعب حتى 16 طائرة من مختلف الطرازات والأحجام, ويمكن أن تجرى عليها مختلف أعمال الصيانة الثقيلة والخفيفة في آن واحد.

كما يضم مجمع ورش صيانة أجهزة الطائرات على مساحة 100 ألف متر مربع, ويحتوي على أكثر من 26 ورشة متخصّصة في إصلاح وحدات الطائرات وأجزائها ومزودة بأحدث الآلات وأجهزة الاختبار, ويضم أيضاً مخازن ومستودعات قطع الغيار والخدمات اللوجستية على مساحة 45 ألف متر مربع مزودة بأحدث أجهزة التخزين والإمداد, ومركزاً لصيانة وتوضيب واختبار المحركات على مساحة 145 ألف متر مربع, ومجمع مكاتب إدارية على مساحة 22 ألف متر مربع إضافة إلى مجمع لصيانة المعدات والمرافق ومواقف مغطاة للسيارات ومسجد.

كما سيضم المشروع مركزاً متكاملاً تتوفر فيه كل خدمات الصيانة للطائرات وقطع الغيار وتوضيب المحركات.

المصدر

شارك برأيك