Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي أن مبنى المسافرين (A) يضم الآن 28 شركة طيران دولية تعمل بكامل طاقتها من هناك؛ وجاء ذلك بعد انتقال جميع شركات الطيران العاملة من المطار إلى مبنى المسافرين (A)، الذي سيؤدي إلى تحقيق زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية.

ومن المتوقع أن يشهد نوفمبر الجاري تشغيل 7,669 رحلة من مبنى المسافرين (A)، حيث سجل أول أسبوعين من العمليات تشغيل 1,557 رحلة بالفعل، وسيرتفع عدد الرحلات العاملة من مبنى المسافرين (A) في ديسمبر إلى 12,220 رحلة، وكذلك الحال بالنسبة إلى المسافرين الذين سيصل إلى 2.29 مليون مسافر.

وق. أصبح مبنى المسافرين (A) الآن المبنى الرئيسي الذي يخدم مطار أبوظبي الدولي، وستستفيد الرحلات القادمة والمغادرة من أحدث المرافق المتوفرة. وسيحقق الانتقال الناجح زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية في أعداد المسافرين من وإلى أبوظبي، لاسيما وأنه قادر على التعامل مع قرابة 45 مليون مسافر سنويًا، واستيعاب ما يصل إلى 79 طائرة في وقت واحد.

وسيعمل المبنى على تحسين تجربة المسافرين من خلال توفير خدمات عصرية راقية، لاشتماله على الكثير من المرافق الرائدة والتقنيات المتقدمة التي تضمن تبسيط عمليات فحص الأمتعة والهجرة والجوازات والجمارك وحتى الصعود إلى الطائرة بسلاسة تامة.

كما سيستمتع المسافرون بوجود طيف واسع من محلات التجزئة والمقاهي والمطاعم والخيارات الترفيهية الأخرى المنتشرة على مساحة 35,000 متر مربع.

وتعمل مطارات أبوظبي على إدارة وتطوير وتوفير مرافق وخدمات الطيران للركاب وشركات الطيران، وربط المجتمعات وتقريب المسافات بين الناس، وتتمثل مهمتها في جعل أبوظبي مركزًا رائدًا للطيران العالمي من خلال تعزيز تجارب السفر وترسيخ النمو الاقتصادي.

وقد أشرفت مطارات أبوظبي على إنشاء وإطلاق وتشغيل المبنى “A” في مطار أبوظبي الدولي، والذي سيسهم في تحقيق زيادة كبيرة في القدرة التشغيلية والمرافق ذات المستوى العالمي لكل من الركاب وشركات الطيران، مع ترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للمسافرين سواء أكان ذلك بهدف العمل أو السياحة الترفيهية.

شارك برأيك