Booking.com

أعلنت شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، عن أبرز النتائج التشغيلية لموسم الصيف الممتد من 15 يونيو وحتى 19 أغسطس الجاري.

وقد شهدت هذه الفترة تحقيق عددٍ من الأرقام القياسية غير المسبوقة، بالنظر لتخللها موسم الحج، وموسم الصيف والعودة الى إلمدارس، حيث أنها تعد فترة ذروة تشغيلية لتزامنها مع ارتفاع حركة السفر والنقل الجوي.

وقد سجل مطار الملك خالد الدولي خلال هذه الفترة عددًا من الأرقام القياسية على صعيد العمليات التشغيلية في مطار العاصمة، كان من أبرزها تسجيل رقم قياسي بلغ 113,375 ألف مسافر في يوم  3أغسطس الجاري.

فيما شهدت حركة الطيران تسجيل أعلى معدلاتها يوم 25 يونيو بواقع 738 رحلة جوية تم تنفيذها خلال ذات اليوم، بينما جرى نقل 115,634 ألف قطعة من الأمتعة الشخصية في 23 يونيو، وهو الرقم القياسي الأعلى من نوعه على صعيد نقل أمتعة المسافرين خلال يوم واحد فقط.

وقد بلغت خلال فترة موسم الصيف أعداد مسافري مطار الملك خالد الدولي أكثر من 6,3 مليون مسافر، حيث تجاوزت أعداد مسافري الرحلات الداخلية 2,9 مليون مسافر، فيما سجل المسافرون الدوليون أكثر من 3,4 مليون مسافر في ذات الفترة.

أما على صعيد الحركة الجوية، فقد شهدت فترة موسم الصيف تسجيل 40,205 رحلة جوية، حيث سجل المطار 19,366 رحلة داخلية، فيما بلغ إجمالي أعداد الرحلات الدولية 20,839 رحلة.

شارك برأيك